التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:36 ص , بتوقيت القاهرة

بعد إبراهيم عيسى.. "المصري اليوم" تثير غضب الخليجيين

أثار كاريكاتير نشرته صحيفة "المصري اليوم"، أمس الخميس، شبه فيه سياسة الدول الخليجية بالسياسة الإيرانية، غضب عدد كبير من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، وبشكل خاص السعوديين عبر "تويتر".


وقال أحد هؤلاء النشطاء ويدعى محمد الرضيمان، مستغربا: "جريدة المصري اليوم التابعة تنشر كاريكاتير يشبه خادم الحرمين الملك سلمان بالخامنئي!".



في الوقت الذي غرد رئيس تحرير صحيفة العرب، أقدم الصحف القطرية، عبد الله العذبة، قائلا: "كاريكاتير جريدة المصري اليوم الفلولية يتطاول على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وعاصفة الحزم".


والعذبة معروف بمواقفه الداعمة لجماعة الإخوان في مصر، وعلى الرغم من المصالحة المصرية السعودية إلا أنه لا يزال يصف النظام المصري بـ "الانقلاب".  



كانت "المصري اليوم" قد نشرت أمس الخميس، كاريكاتير يظهر فيه شخصيتين أحدهما خليجية والأخرى إيرانية، وطرح تساؤلا: "عزيزي القارئ في رأيك مين فيهم هيعرف يحط المنطقة تحت عبايته قبل التاني".



ولم تكن تلك المرة الأولى التي تثير فيها "المصري اليوم" غضب المغردين الخليجيين، فقد نشرت قبل شهر ونصف الشهر تقريبا، كاريكاتير آخر يظهر فيه مواطن خليجى على صورة قزم غير ظاهر في الصورة حتى يعتلي أكواما من "أشولة" الأموال، ليراه شخص آخر.



وكان مغردون وإعلاميون سعوديون قد طالبوا أمس الأول الأربعاء بـ "محاسبة الإعلام المصري" على ما أسموها بـ "التجاوزات ضد المملكة العربية السعودية"، عقب حلقة للإعلامي والكاتب المصري، إبراهيم عيسى، على قناة ON TV هاجم خلالها وزير الخارجية سعود الفيصل بعد كلمته في القمة العربية ردا على رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين واصفا إياه بـ "جزء من مأساة الشعب السوري".


واعتذرت قناة ON TV المملوكة لرجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عن "إساءة عيسى"، في الوقت الذي أوقفت فيه قناة MBC مصر برنامجه بعد 3 أسابيع فقط من بدء عرضه على شاشتها.