التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:27 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف من الأقصر:نتبع ثورة للدين وليس ضد الدين وفقا لمقولة الرئيس السيسي

 


طالب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أئمة مساجد محافظة الأقصر بتكثيف الجهد الدعوى ، وأستحداث منظومة جديدة لعودة ألتفاف الناس حول الأزهر.


جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف مع عدداً من أئمة الأقصر صباح اليوم - الجمعة – بحضور محمد بدر محافظ الأقصر  بمبنى ديوان عام المحافظة .


 


وشدد "جمعة" خلال اللقاء على دور الأمام عظيم لأنه يخدم الدين والوطن ، ويجتهد في تحصيل العلم ، ولو أدى الأئمة دورهم على أكمل وجه لأنصلح حال هذا الوطن ، وأرتفع شأنه مطالبا بعمل أمسيات دينية كبرى ، فى مراكز الشباب والأندية ، وعدم ترك المساجد خاوية طيلة أيام الأسبوع ، حتى لا يكون الناس عرضة ، لأصحاب الفتاوى المظلمة


 


كما استمع وزير الأوقاف لمطالب أئمة الأقصر والتي جاء أغلبها حول تعديل موعد الدروس الدينية حسب النطاق الجغرافي لكل قرية ومسجد وأن ذلك سيكون بناء على طلب يقدمه أهالي القرية لإدارة الأوقاف التي يتبع لها المسجد.


 


وأكد الوزير في ختام حديثه أنهم يقفوا بين المغالاة والتسيب في الدين ويحاربوا أفكار البهائية والتشيع والإلحاد وأنه يضع مقولة الرئيس السيسي نصب أعينة أنها ثورة للدين وليس ضد الدين .


 


ومن جانبه وافق محافظ الأقصر على تخصيص قطعة أرض لتكون مبنى لمديرية أوقاف الأقصر بدلاً من تفرق أقسام المديرية على أماكن متعددة بالمحافظة.