التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:49 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| دبي.. "العاصفة الرملية" تعطل الملاحة الجوية

على أثر العاصفة الرملية التي تتعرض لها دولة الإمارات العربية المتحدة، منذ أمس الخميس، تعطلت حركة النقل الجوي في مطاري دبي الدوليين، وتسببت العاصفة بتأخير رحلات الطائرات المتجهة إلى دول خليجية أخرى.


"مطارات دبي" المشغلة لمطاري الإمارة، أكدت عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت "تعطل حركة الرحلات الجوية العادية في مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين بسبب سوء الأحوال الجوية الذي يعم جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي".


وقالت "مطارات دبي" في وقت لاحق، إن التأخيرات كانت متوقعة وأنها تعمل مع شركات الطيران للحد من التعطيلات.



وتم تحويل عدد من الرحلات القادمة إلى دبي إلى مطارات أخرى، حيث أكد بيان لشركة مطارات دبي أنه جرى تحويل ثماني رحلات من مطارات أخرى في المنطقة إلى مطار آل مكتوم الدولي الذي يتعامل بالأساس مع البضائع.


كما تم تحويل أربع رحلات قادمة إلى مطار دبي الدولي المطار الرئيسي للإمارة لتتجه إلى مطارات مجاورة وتعديل مسار رحلتين من محطتين أخريين لم يكشف عنهما.



وتقرر تأجيل أو إلغاء رحلات عديدة قادمة إلى دبي من جنوب آسيا وإيران ودول مجلس التعاون الخليجي الذي يضم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية إلى جانب الإمارات.


ويعتبر مطار دبي الدولي الأنشط في العالم من حيث حركة نقل المسافرين على الرحلات الدولية في تصنيفات عام 2014، ليحل محل مطار هيثرو للمرة الأولى حيث سافر 70.5 مليون راكب عبر المطار.