التوقيت الأحد، 25 أغسطس 2019
التوقيت 06:33 م , بتوقيت القاهرة

بدء مشروع إحلال وتجديد مواسير مياه الشرب بالدقي

تبدأ محافظة الجيزة، خلال أيام، تنفيذ مشروع لإحلال وتجديد مواسير مياه الشرب بشوارع ثروت والجرجاوى وهارون بحي الدقي. 


صرح بذلك خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، خلال الاجتماع الذي حضره علاء الهراس نائب المحافظ وجمال عبد المنعم رئيس حي الدقي، وممثلين عن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الطرق بالجيزة، لمناقشة خطة العمل والبرنامج الزمني للمشروع.


وقال المحافظ، في بيان صباح اليوم الجمعة، إنه سيجري إحلال مواسير مياه الشرب لشارعي ثروت وهارون بطول 1600 م، وقطر 600 مم، ولشارع الجرجاوى بطول 270 م وقطر 300 مم، ما يساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية لمواسير الشرب، وسيعود بالنفع على أهالي المنطقة.


ووجه المحافظ إلى ضرورة بدء أعمال الحفر ليلاً من الساعة 12 منتصف الليل حتى الساعة 6 صباحاً، حتى لا تتأثر مصالح المواطنين مع إزالة ناتج الحفر والمخلفات المتواجدة، وذلك لعدم إعاقة الطريق وتمهيد الطريق للمواطنين، مشيراً إلى أن شارع ثروت من الشوارع الحيوية بالمنطقة كونه بجوار جامعة القاهرة.


ولفت نائب المحافظ إلى ضرورة التنسيق بين حي الدقي وشركة مياه الشرب وإدارة مرور الجيزة، لإنجاز العمل في أسرع وقت ممكن، حتى يتمكن أهالي المنطقة من الاستفادة بالمشروع خلال شهور الصيف القادمة. وشدد نائب المحافظ على ضرورة تأمين مكان أعمال الحفر، حفاظاً على سلامة المواطنين، من خلال وضع صدادات حول مكان الحفر، وإزالة ناتج الحفر في نفس اليوم .