التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:17 م , بتوقيت القاهرة

"التموين": 36 مليون جنيه مبيعات الأوكازيون الشتوي

تلقي وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، تقريرا من قطاع التجارة الداخلية عن نتائج أعمال الأوكازيون الشتوي، الذي بدأ أوائل شهر فبراير الماضي واستمر شهرين، يتضمن أنه بلغت إجمالي مبيعات قطاع الأعمال، ويشمل صيدناوي وبيع المصنوعات والأزياء الحديثة، والأزياء الراقية خلال فترة الأوكازيون، حوالي 36 مليون جنيه، غير مبيعات القطاع الخاص، حيث بلغ عدد المخالفات التي تم ضبطها حوالي 1600  مخالفه للقطاعين العام والخاص.


وأكد حنفي أن المخالفات تضمنت عدم الحصول على ترخيص للمشاركة في الأوكازيون، وعمل أوكازيون وهمي بدون تخفيض، واستخدام لغة أجنبية في الإعلان، وعدم استبدال السلعة أو رد قيمتها للمستهلك خلال 14 يوما حسب قانون حماية المستهلك، مشيرا إلى أنه تم مد فترة الأوكازيون من منتصف شهر مارس الماضي وحتي  نهايته، وشمل عيد الأم وقيام المواطنين بشراء احتياجاتهم من الهدايا وجميع المستلزمات بهدف تنشيط حركة التجارة بالأسواق، بما يضمن تحقيق مصالح كل من التجار والمستهلكين والاقتصاد القومي.


وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية سيد حجاج إلى أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة في الأوكازيون بلغ 3104 محلات على مستوى الجمهورية، تتضمن 2922 محلا وشركة من القطاع الخاص و112 من قطاع الأعمال العام و59 استثماريا و11 تعاونيا، وشملت السلع المعروضة ملابس جاهزة وأحذية وسجاد وموكيت وأدوات منزلية وأقمشة ومفروشات وأثاث وأدوات تجميل.


ولفت إلى أن التخفيضات في الأسعار تراوحت ما بين 5 ? إلى 70? على جميع السلع المعروضة، موضحا أن المشاركة في الأوكازيون ليست إلزامية على التجار، وكل تاجر كان حرا في اختيار السلعة التي يدخل بها الأوكازيون ونسبة التخفيض التي يقررها والالتزام بها.