التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:18 م , بتوقيت القاهرة

التموين: ندرس استخراج بطاقة تموينية لكل فرد

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، أنه يدرس حاليا استخراج بطاقات تموينية لكل فرد من أفراد الأسرة تصرف من نفس الحساب لبطاقة رب الأسرة الحصة الأساسية من الخبز والسلع التموينية، تيسيرا على المواطنين، بعد تعميم منظومة الخبز في جميع المحافظات.


وقال حنفي، وفقا لبيان صادر من وزارة التموين اليوم الجمعة، إنه سيتم تطبيق هذا الاقتراح خلال أيام في 4 محافظات، وهي قنا وسوهاج والأقصر وأسوانأ ثم في الثلاث محافظات الباقيةأ وهي الفيوم وأسيوط ومرسي مطروح قريبا.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية استكمالا لاجتماعاته مع مستشار وزير التخطيط والمتابعة  أحمد سمير، ومدير مشروع البطاقات الذكية مجدي الحناوي، ورؤساء الشركات المنفذة للكروت الذكية، لبحث التيسير على المواطنين لصرف السلع التموينية وحصص وفارق نقاط الخبز.


وأكد حنفي حرص الوزارة على راحة المواطنين وسرعة تحويل كافة بطاقات التموين الورقية، وهي عدة آلاف إلى بطاقات تموين ذكية والانتهاء منها في أقرب وقت، واستخراج بطاقات صرف الخبز وبدل الفاقد والتالف وتسهيل عمليات إجراءات الفصل الاجتماعي والحذف والإضافة في بطاقات التموين.


وأشار إلى أنه سيتم الاستعانة بقاعدة بيانات الأحوال المدنية بوزارة الداخلية شهريا لحذف المتوفين دون قيام المواطنين بذلك، وتنقية البطاقات التموينية من المكررين على أكثر من بطاقة نتيجة الفصل الاجتماعي أو الانتقال من محافظة إلى أخري والمهاجرين بهدف توصيل الدعم إلى مستحقيه. 


وعرضت كل شركة من الشركات الثلاث المنفذة للكروت الذكية، خلال الاجتماع، خطتها خلال الفترة المقبلة لتحويل كافة بطاقات التموين الورقية إلى بطاقات تموين ذكية، مؤكدين الانتهاء من ذلك خلال فترة وجيزة وزيادة فروعهم بالإدارات التموينية لزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين وأصحاب المخابز ومحلات البقالة التموينية.