التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الرئاسة: السيسي دعا نظيره الجنوب إفريقي لحضور إفتتاح القناة الجديدة

نعى المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، اليوم الخميس، ضحايا الهجوم الذى استهدف عدة كمائن عسكرية بشمال سيناء، على طريق العريش رفح الساحلي بمناطق الشيخ زويد، وأسفر عن مقتل 18 جندياً، وإصابة 15 آخرون، مشيراً إلى أن جميع الشهداء سيظلون فى وجدان المصريين.
وأضاف يوسف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبني عسل عبر برنامج الحياة اليوم على شاشة الحياة أن الدولة المصرية ستظل تعمل على مواجهة الإرهاب، وإستئصال جذورها على كافة الأصعدة، لافتاً إلى وجود خطة شاملة لإستئصال هذا الإرهاب من جذوره.
وأوضح يوسف أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما كان اكثر من رائع، لافتاً إلى أن الرئيس الجنوب إفريقي أشاد بسياسة الإنفتاح التي تتبعها مصر على إفريقيا، وتحديداً التعاون الإيجابي فى معالجة كافة الموضوعات، لاسيماً إعلان توقيع مبادىء وثيقة سد النهضة.
ولفت يوسف إلى أن الجانبين ناقشا الكثير من القضايا على المستوى الإقليمي والدولي لاسيما، القضية الفلسطينية، الموقف فى ليبيا، وتوسيع عضوية مجلس الأمن، والتمثيل العادل للقارة الإفريقية، مؤكداً أن الرئيس السيسي دعا نظيره الجنوب إفريقي لحضور حفل إفتتاح قناة السويس الجديدة.
وأكد يوسف على أن الرئيس السيسي وعد نظيره بزياره جنوب إفريقيا قريباً، لافتاً إلى أنه تم التأكيد على تعزيز التعاون بين قطاعي رجال الأعمال فى البلدين، بما يدعم تلك العلاقات.