التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

البابا تواضروس: لا توجد مؤامرات ضدي داخل الكنيسة

نفى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، البابا تواضروس، ما يثار عن وجود مؤامرات ضده من بعض رجال الكنيسة، مطالبا الصحفيين بالتوقف عن استخدام مصطلحات سياسية أثناء تناولهم لأمور الكنيسة.


وأضاف البابا، خلال لقائه بصحفيي "الملف الكنسي والقبطي"، ظهر اليوم الخميس، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية: "في بعض الأحيان يقوم الصحفيين أثناء تناولهم لأمور الكنيسة باستخدام مصطلحات سياسية ليس لها وجود عندنا، وأطالبكم كصحفيين بتفهم خصوصية الكنيسة".


وتابع بابا الإسكندرية: "كثيرا ما أقرأ مفردات غريبة عن الكنيسة، غير موجودة في أدبياتها، مثل كلمة المعارضة الكنسية، فلا يوجد في الكنيسة سلطة ومعارضة، مثلما يحدث في السياسة، وكلمات أخرى غير موجودة عندنا، مثل الإطاحة أو العزل، وليس هذا فقط، فأحيانا أرى بعض الصحفيين يطلقون لقب أنبا على كل من ارتدى الزي الأسود، في حين أن لقب أنبا لا يطلق سوى على البطاركة أو المطارنة أو الأساقفة".


يذكر أن المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، القس بولس حليم، قد دعا مساء أول أمس الثلاثاء، الصحفيين المهتمين بالشأن الكنسي والقبطي، والراغبين في لقاء البابا تواضروس، بإبلاغ المركز الإعلامي، والحضور اليوم بالمقر البابوي.