التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:00 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| العاصفة الرملية تسبب في 136 حادثا مروريا بدبي

تسببت العاصفة الرملية التي ضربت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، في وقوع 136 حادثا مروريا، والتي تراوحت بين البسيطة والمتوسطة، حيث تلقى مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، 1639 مكالمة هاتفية منذ السادسة من صباح اليوم وحتى الساعة 12 ظهرا. 


ومن جانبه نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل بالإمارات، في بيان له إلى أن الرياح نشطة السرعة وقوية أحيانا، محملة ومثيرة للرمال والأتربة مسببة انعدام الرؤية تماماً في وضح النهار، وأشار إلى أن الرؤية أقل من 500 متر في مناطق متفرقة من المنطقة الغربية ومدينة أبوظبي.



وفي سياق آخر، أعلنت مطارات دبي اليوم الخميس، عن تأثر الحركة الجوية بسبب سوء الأحوال الجوية، وقالت في حسابها الرسمي على "تويتر" إن هناك تأجيلا لبعض الرحلات من مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين.


 




 


وتستمر العاصفة الرملية التي ضربت المملكة العربية السعودية حتى يوم غد، والتي تأثرت بها الدول المجاورة مثل البحرين.


كما نبهت السلطات السعودية من الخروج من المنزل إلا للحالات القصوى والضرورية، ووضع كمامات طبية أو منديل مبلل بالماء، بالإضافة إلى وضع نظارات لحماية العيون، وفي حالة ركوب السيارة، يجب قيادة السيارة بسرعة منخفضة وإضاءة مصابيح السيارة وإغلاق جميع النوافذ بإحكام، وفي حال تعذر الرؤية يجب التوقف في أقرب نقطة.