التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

الدعوة السلفية تشيد بشكوى الأزهر ضد برنامج إسلام بحيري

أشاد المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، عادل نصر، بقرار الأزهر بشأن تقديم شكوى لإيقاف برنامج إسلام بحيري، لتعمده هدم الثوابت الإسلامية، مشيرا إلى أنه يعرض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف، مؤكدا أن الدعوة السلفية يقف خلف الأزهر ويدعمه في هذا القرار.


وأكد نصر، في بيان، اليوم الخميس، أن هذا الموقف ليس بجديد على الأزهر الشريف الذي يقف حائط صد ضد الأفكار التخريبية التي تهدد هوية الأمة الإسلامية، والتي تطعن في ثوابت الإسلام، مشيرا إلى أن الدستور جعل من الأزهر المرجعية الإسلامية، وبالتالي له الحق في الدفاع عن هوية الأمة.


وأوضح المتحدث باسم الدعوة السلفية أن برنامج إسلام بحيري يطعن في كل ثوابت الإسلام، وفي كل ما هو معلوم من الدين بالضرورة دون أن ياتِ بأي مرجعية أو مصدر لكلامه، مؤكدا أن أصحاب الأفكار التخريبية والمنحرفة والمتطرفة يستغلون برنامج بحيري لزرع أفكارهم وسط الشباب.


وكان الأزهر الشريف، قدم شكوى ضد برنامج إسلام بحيري بسبب تعمد تشكيك الناس فيما هو معلوم من الدين بالضرورة وتقويض السلم المجتمعي ومناهضة الأمن الفكري والإنساني والتحريض على إثارة الفتنة والمساس بثوابت الأمة والأوطان وتعريض فكر شباب الأمة للتضليل والانحراف.