التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:06 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| الكنيسي: "التشريعات الإعلامية" أمام مجلس الوزراء

أكد رئيس الإذاعة المصرية السابق، حمدي الكنيسي، إنه تم الانتهاء من إعداد قوانين التشريعات الإعلامية، وهي الآن مطروحة أمام مجلس الوزراء، وفي انتظار البرلمان المقبل لإقرارها.


وقال الكنيسي، خلال كلمته بمهرجان زايد الدولي للإبداع، اليوم الخميس، "قضيت عشرات السنين من عمري أطالب بتشكيل نقابة للإعلاميين، والآن أعددنا مشروع بقانون بإنشاء النقابة، والمشروع مطروح الآن أمام مجلس الوزراء، وبانتظار قرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتأسيسها، بعد أن ظل الإعلاميين هذا الوقت دون نقابة".


وتابع: "نحاول إحياء الثقافة والإبداع من خلال مهرجان الشيخ زايد للإبداع، مؤكدا أنها خطوة جيدة"، مقدما الشكر لجامعة النيل للعلوم، مؤكدا أنها أول جامعة أهلية في مصر، متمنيا أن يكون هناك مشاركة دولية في فاعليات مهرجان الشيخ زايد.


يذكر أن فاعليات معرض الكتاب بمهرجان زايد للإبداع بجامعة النيل الأهلية، قد أقيمت اليوم الخميس، بحضور رئيس الجامعة، طارق خليل، ونائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عادل المصري، ورئيس الهيئة العامة للكتاب، أحمد مجاهد، ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولى،  ووزير البحث العلمي، شريف حماد، ومحافظ الجيزة، خالد زكريا العادلي، وكذا حضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، محمد الظاهري، وعددا كبيرا من رموز الفن والثقافة والإعلام.