التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

مصر للطيران تعلق 4 رحلات بسبب سوء الطقس بدول الخليج

قال رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، هشام النحاس، إنه تقرر تأجيل إقلاع 4 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولي، اليوم الخميس، إلى بعض الوجهات بمنطقة الخليج العربي نظرا لسوء الأحوال الجوية والعاصفة الترابية التي تجتاح المنطقة.


وأضاف النحاس أنه بناءً على ذلك فقد تم تأجيل إقلاع رحلات مصر للطيران "MS681" المتجهة إلى الدمام، ورحلة رقم "MS914" المتجهة إلى أبوظبي، وكان مقررا إقلاعها الساعة الثالثة والنصف عصرا، والرحلة رقم "MS912" المتجهة إلى دبي، وكان مقررا إقلاعها الساعة الرابعة عصرا، إضافة إلى رحلة رقم "MS903"، وكان مقررا إقلاعها من مطار برج العرب بالإسكندرية والمتجهة أيضا إلى دبي.


وتابع أنه تم أمس الأربعاء، تغيير مسار 6 رحلات جوية أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية التي شهدتها بعض دول الخليج العربي، وتم تأجيل رحلة مصر للطيران رقم "MS683" إلى الدمام، بينما تم تغيير مسار رحلة مصر للطيران المتجهة إلى القصيم لتهبط بالدمام، والمتجهة إلى الرياض لتهبط بجدة، وقد تم استئناف الرحلة مرة أخرى لتصل إلى وجهتها الرياض، لتعود اليوم إلى مطار القاهرة الدولي.


ورحلة كانت متجهة إلى البحرين، تم تحويل مسارها لتهبط في مسقط، ثم استأنفت رحلتها مرة أخرى إلى البحرين، لتصل اليوم إلى القاهرة، كما تم تغيير مسار رحلتي مصر للطيران، الأولى أقلعت من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى الدمام، وقد تم تحويل مسارها لتهبط بالدوحة، والثانية كانت متجهه إلى الرياض لتهبط بالكويت، وقد استأنفت رحلتها مرة أخرى إلى الرياض لتعود إلى مطار القاهرة ظهر اليوم.


وأكد النحاس أن جميع الرحلات التي تم تحويل مسارها ستستأنف عودتها إلى وجهاتها المحددة بمجرد تحسن الأحوال الجوية، مؤكدا أن مركز العمليات الجوية التابع للشركة يتابع تطورات الموقف أولا بأول، كما سيتم الإعلان عن حدوث أي تغييرات في مواعيد الرحلات أو تعديل في مسارات الرحلات المقبلة.