التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:40 م , بتوقيت القاهرة

محلب يلتقي سراج الدين ومسؤولي مؤسسة "جي بول جيتي تراست" الأمريكية الثقافية

التقى رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، اليوم الخميس، رئيس مكتبة الإسكندرية، الدكتور إسماعيل سراج الدين، يرافقه اثنين من المسؤولين بمؤسسة "جي بول جيتي تراست" الأمريكية الثقافية.


وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء أن مصر تمتلك إمكانات كبيرة في قطاع المتاحف، كما أن لديها تراثا معماريا مهما في القاهرة الخديوية والقاهرة القديمة وغيرها من المناطق، مضيفا أن هناك رغبة أكيدة في النهوض بهذا القطاع، ومن ذلك السير قدما في إقامة المتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة بعين الصيرة.


وقال المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، إن محلب أشار خلال اللقاء إلى أن مصر تدرك أهمية ضمان الإدارة الجيدة للمتاحف القائمة، والتي يتم إنشاؤها، والاستفادة القصوى من الإمكانات الثرية التي تتمتع بها مصر في هذا المجال،


كما أكد رئيس الوزراء، على أن المصريين حريصون بشدة على هويتهم الثقافية، وأن رفضهم المساس بتلك الهوية كانت أهم أسباب قيام "30 يونيو".


ومن جانبه، أشار سراج الدين إلى أن هناك تعاونا يتم مع تلك المؤسسة الثقافية بشأن المتحف المصري الكبير، وذلك نظرا لمكانته بين المتاحف المصرية، بما يحويه من تراث عالمي فريد.