التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

"القاهرة" تنتهي من حصر المرحلة الرابعة لسكان "مثلث ماسبيرو"

انتهى حي بولاق أبو العلا من أعمال المرحلة الرابعة لحصر سكان المثلث اليوم الخميس، والتى بدأت يوم 23 مارس الماضي، تمهيدا لإعادة توطينهم مرة أخرى بالمنطقة عقب انتهاء أعمال التطوير.


وقال رئيس حي بولاق أبو العلا اللواء إبراهيم عبد الهادي، إن إجمالي طلبات المرحلة الثالثة لحصر أهالي مثلث ماسبيرو وصل إلى 726 طلبا، ليصل إجمالي المتقدمين إلى لجان الحصر 2372 طلبا من سكان مثلث ماسبيرو، مشيرا إلى أنه جار حصر طلبات المرحلة الرابعة لضمها للمراحل السابقة.


وأضاف عبد الهادي في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر" أن أعمال الحصر بدأت منذ مطلع مارس الماضي على ثلاث مراحل، عقب إعلان محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، أن منطقة مثلـث ماسبيرو منطقة اعادة تخطيط المحددة بشوارع كورنيش النيـل من شارع الجلاء وشارع 26 يوليو.


وأشار إلى أن القرار جاء تنفيذا لموافقة المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية برئاسة رئيس مجلس الورزاء المهندس إبرهيم محلب، بالجلسة المنعقدة بتاريخ 25/12/2014.


وكان رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اتفق مع أهالي مثلث ماسبيرو،  بمشاركة محافظة القاهرة ووزارة التطوير الحضري والعشوائيات، في شهر فبراير الماضي، على صيغه تفاهمية تضمن إعادة توطينهم في المنطقة بعد انتهاء أعمال التطوير وإعادة توزيع ملكيات السكان بما يتناسب مع المخطط الذي وضعته محافظة القاهرة، ولضمان حقوق المستثمرين في المنطقة.