التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

أسماء 14 من قتلى ومصابي المدنيين في الحادث الإرهابي بسيناء

أعلن وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور طارق خاطر، أن مستشفيات العريش والشيخ زويد استقبلت جثث اثنين من المدنيين، و19 مصابا، جراء الهجوم الإرهابي، الذي وقع فجر اليوم الخميس، في سيناء.


وأوضح "خاطر"، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، أن المصابين هم  الطفلين "عدى أحمد" و"محمود محمد"، وأعمارهما لا تتعدى السنتين، إضافة إلى كلا من: إبراهيم سالم سالمان، 48 سنة، دينا محمد، 14 سنة، حنان سليم سالمان، 45 سنة، عياد حسين عياد، 55 سنة، أحمد حسين حميد، 36 سنة، سليم سلامة سليمان، 30 سنة، سلوى سلامة 30 سنة، فاطمة عطا الله محمد، 35 سنة، عبدالله علاء أحمد، 25 سنة، ياسمين محمد، مشيرين إلى أنهم نقلوا إلى مستشفى العريش المركزي.


ولفت وكيل "الصحة"، إلى أن هناك 7 مصابين تم نقلهم إلى مستشفى الشيخ زويد العام، مضيفا أن الجثتين لرجل يدعى محمد مسلم جمعه، وزوجته، وتم إيداعهما مبرد مستشفى العريش العام.


وكان إرهابيون قد شنوا هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية بمدينتي الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد، فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


وأوضح مصدر عسكري بمحافظة شمال سيناء، أن العملية الإرهابية أسفرت عن استشهاد 17 من أفراد القوات المسلحة، فضلا عن إصابة 36 آخرين.


فيما كشف مصدر أمني، أن نحو 100 عنصرا مسلحا شاركوا في الهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مروحيات الأباتشي تطارد مجموعات مسلحة يستقلون دراجات نارية وسيارات، بعدما لاذوا بالفرار إلى جهة جنوب الشيخ زويد ورفح بعد الهجوم.