التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 03:46 م , بتوقيت القاهرة

توقيعات إلكترونية للإفراج عن قيادي عمالي بـ"بتروتريد"

أعلنت حركة "الاشتراكيون الثوريون"، اليوم الخميس، أن بعض المدافعين عن حقوق العمال دشنوا عريضة جمع توقيعات إلكترونية، للمطالبة بالإفراج عن محمد زكي، القيادي العمالي بشركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد"، وهي أحد الشركات التابعة لوزارة البترول، والذي جددت نيابة شمال الجيزة الاثنين الماضي حبسه لمدة 15 يوما للمرة الثالثة، بتهمة حيازة منشورات، والانتماء لجماعة إرهابية وتمويل المظاهرات.


وحسب العريضة، فإن محمد زكي هو أحد القيادات العمالية بالشركة، وتم فصله بشكل تعسفي من العمل بسبب مطالبته بحقوقه في تطبيق اللائحة التأسيسية على الموظفين بالشركة، وضم مدة الخبرة السابقة، وتعديل قانون العمل وإقرار قانون للحريات النقابية، وإلغاء عقوبة الفصل التعسفي، وتقول العريضة أنه لا ينتمي لأي حزب سياسي.


ويأمل مطلقوا العريضة الحصول على 4 آلاف توقيع، ووصل عدد الموقعين حتى الآن إلى 21 توقيعا، وناشدوا القوى السياسية والمدنية بالتضامن مع القضية، إعلاء لقيم حرية الرأي والتعبير، وهو أبرز ما نادت به ثورة 25 يناير.



وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على محمد زكي فجر يوم 26 فبراير الماضي، واقتيد إلى نيابة شمال الجيزة، والتي وجهت له مجموعة من الاتهامات أبرزها حيازة منشورات، والانتماء الى جماعة إرهابية، وتم التجديد لزكي أربع أيام ثم 15 يوما مرتين، وفي 30 مارس، تم التجديد له 15 يوما آخرى.