التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

اجتماع اللجان النقابية بأسمنت السويس لتصعيد مطالبهم

أعلن مسؤل "المؤتمر الدائم للعمال" خالد طوسون ، اجتماع اللجان النقابية الممثلين لعمال مصانع المجموعة بمصنع السويس للأسمنت، اليوم الخميس، لبحث سبل الحل أو التصعيد، بعد البيان الذي أصدرته الشركة الإيطالية أمس، وذلك بمشاركة اللجنة النقابية بأسمنت السويس و القطامية والمركز الرئيسي وطرة والأكياس وحلوان.


و أضاف طوسون في تصريحات لـ "دوت مصر"، أن أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بطرة للأسمنت معتصمون بمكتب العضو المنتدب لعدم صرف الأرباح .


وكان عمال طرة للأسمنت رفعو سقف المطالب إلى مطالبتهم برحيل العضو المنتدب للمجموعه الإيطالية "بروونو كارريه"، كما قام العمال بطرد مدير المصنع المهندس أحمد سند، لاتهامهم له بالتواطؤ مع العضو المنتدب ضد العمال.



وجاء بيان الشركة الذي وصفه العمال بأنه يحتوي على الكثير من المغالطات، بأن الشركة حققت صافي ربح بـ 492.6 مليون جنيه (64.6 مليون دولار) خلال عام 2014 مقابل صافي ربح بلغ 538.3 مليون جنيه ( 70.6 مليون دولار) خلال عام 2013، بنسبة تراجع في الأرباح بلغت 8.5%.


و تعمل الشركة في مجال إنتاج الأسمنت بمختلف أنواعه، وقد قامت الشركة بشراء حصة بشركة أسمنت طرة، كما يوجد فرعان للشركة في القطامية والسويس، بالإضافة إلى قيامها بتوسعات كبيرة لزيادة حجم الإنتاج.


ويبلغ رأسمال الشركة 909.3 مليون جنيه، موزعة على عدد 181.8 سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات.