التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

الهنيدي: سننهي عملنا بقانون يعلي من قيمة البرلمان

قال  وزير العدالة الانتقالية، رئيس لجنة تعديل قوانين الانتخابات، المستشار إبراهيم الهنيدي، إن اللجنة تسعى إلى كتابة قانون يعمل على التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة، مضيفا "لن  نخيب ظن الشعب المصري وسننهي عملنا بقانون يعلي من قيمة مجلس النواب المصري".


وأشار "الهنيدي"، خلال الجلسة الأولى من الحوار المجتمعي، لمناقشة القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والمنعقده بمقر مجلس الشورى، اليوم الخميس، أن اللجنة تؤكد على سرعة تحقيق الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل، بالانتهاء من إجراء التعديلات على قوانين المنظمة للانتخابات البرلمانية في أسرع وقت ممكن.


وأضاف وزير العدالة الانتقالية، أنه لا يوجد أي نية لدى اللجنة لتأجيل إجراء الانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أن مصلحة مصر في سرعة إنهاء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.


وبدأت اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، اليوم الخميس، أولى جلسات الحوار المجتمعي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وبمشاركة ممثلي 11 حزبا وائتلافا، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، وذلك للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.