التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:11 ص , بتوقيت القاهرة

المفتي: قتلة جنود "الخروبة وقبر عمير" مفسدون في الأرض

أدان مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، الاعتداء الإرهابي الذي تعرض له كميني الخروبة وقبر عمير بجنوب الشيخ زويد، اليوم الخميس، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 10 ضباط وجنود - بحسب مصادر أمنية.


وصف مفتي الجمهورية، في بيان له من يقوم بمثل هذه الأعمال الإرهابية والتخريبية، بالمفسدون في الأرض ، ويستحقون اللعنة والطرد من رحمة الله وسوء العاقبة، وأكد مفتي الجمهورية أن هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن أمر حرمه الشرع تحريما قاطعا، ورفضه رفضا كليا بجميع أشكاله وألوانه وصوره.


وأضاف، أن هذه العمليات قائمة على الإثم والعدوان وترويع الآمنين، وتسلب من المجتمع أمنه وطمأنينته، مؤكدا أن هذا الهجوم لن يمر مرور الكرام.


وكان إرهابيون قد شنوا هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية بمدينتي الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد، فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


وأوضح مصدر عسكري بمحافظة شمال سيناء، أن العملية الإرهابية أسفرت عن استشهاد 17 من أفراد القوات المسلحة، فضلا عن إصابة 36 آخرين.


فيما كشف مصدر أمني، أن نحو 100 عنصرا مسلحا شاركوا في الهجمات الإرهابية، مشيرا إلى أن مروحيات الأباتشي تطارد مجموعات مسلحة يستقلون دراجات نارية وسيارات، بعدما لاذوا بالفرار إلى جهة جنوب الشيخ زويد ورفح بعد الهجوم.