التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محافظ كفرالشيخ يختتم زيارته لمساجد فوه بزرع شجرة توت

أجرى الدكتور أسامه حمدي ،محافظ كفرالشيخ ،اليوم الخميس ،جولة تفقدية بمدينة فوة، رافقه خلالها المهندس  مجدي عطاالله ،السكرتير العام المساعد والمهندس محمد أبوغنيمة رئيس مدينة فوة وصفوت سليمان رئيس جها النظافة .


وتفقد المحافظ خلال جولته عددا من  المساجد الآثرية والتكية الخلوتية، وقال إن هذه المباني تحفة معمارية لابد من الاستفادة بها ولابد من الإعلان عن هذه المباني بشكل سليم، ليعرف العالم مكانة مدينة فوه، وما بها من معالم الحضارة العريقة .


 


وأكد عبد الواحد تبنيه حملة لتسويق هذه الآثار من خلال تنظيم رحلات للمدارس والجامعات، ليتعرفوا على تاريخ بلدهم.
ودعا السائحين لزيارة فوه الآثرية، قائلا: "السائح الذي يحب أن يعرف التاريخ على حقيقته وبشكل صحيح يأتي إلى فوه مدينة المآذن " .


 


وقام محافظ كفر الشيخ بزرع شجرة توت بمدينة فوه، إيذاناً للبدء في مشروع زراعة مليون شجرة، وهو ضمن المشاريع التنموية التي تحقق أكثر من هدف في وقت واحد، بهدف تحسين البيئة عامة من خلال امتصاص ثانى أكسيد الكربون وزيادة الأكسجين، خاصة في القرى والمدن وما حولها، وبالتالي تقليل التلوث البيئي، وزيادة الثروة الخشبية، خاصة أن مصر ليست دولة بها غابات ويتم استيراد الأخشاب من الخارج، وبالتالي يمكن توفير نسبة من هذه الأخشاب من خلال زراعتها وزيادة الدخل الأسري والقومي.


 وقام المحافظ بزيارة مدرسة فوه الاعدادية وتفقد المعرض المدرسى وتابع أعمال الطلاب الفنية من خلال رسم على الأخشاب وصناعة أشكال جمالية من الخشب .