التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 06:18 ص , بتوقيت القاهرة

"الري" تكرم 15 متدربا إثيوبيا في مجالات إدارة المياه

شهد وزير الموارد المائية والري حسام مغازي اليوم، الخميس، حفل تكريم 15 متدربا من وزارة المياه والطاقة الإثيوبية، والتي أنهت دورتها التدريبية خلال الفترة من 15 مارس وحتى 2 أبريل الجاري، بمركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري التابع للوزارة بمدينة السادس من أكتوبر .


ووزع مغازي شهادات التقدير على المتدربين، معربا عن حرص مصر، ممثلة في وزارة الموارد المائية والري، على تقديم مزيد من الدورات التدريبية للكوادر الفنية الإثيوبية.


وقال الوزير، في بيان اليوم الخميس، إن هذه الدورة تأتي في إطار جهود الوزارة نحو استمرار البرامج التدريبية الهادفة إلى رفع القدرات الفنية المتخصصة للكوادر العاملة من مختلف دول حوض النيل في كافة المجالات المتعلقة بالموارد المائية والري.


ولفت إلى أن القاهرة شهدت على مدى الأسبوعين الماضيين فعاليات الدورة التدريبية المكثفة (مستوى ثاني) في مجال نظم الري الحقلي، من أجل تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة بحوض نهر النيل، استكمالا للمستوى الأول الذي تم عقده خلال العام الماضي لحزمة من المتدربين الإثيوبيين على مدى 3 أسابيع.
أضاف أن هذه الدورة تأتي أيضا في ضوء تفعيل أنشطة مشروع التعاون الفني بين مصر وإثيوبيا في مجال التدريب وبناء القدرات، تحت مظلة مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة ووزارة المياه والطاقة الإثيوبية في السابع عشر من سبتمبر 2011، لتنمية القدرات البشرية والمؤسسية في مجال التخطيط وإدارة الموارد المائية.