التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 06:04 م , بتوقيت القاهرة

محلب يبدأ لقاءه مع الأحزاب لبحث "تقسيم الدوائر"

بدأ  منذ قليل، اجتماع رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مع ممثلي الأحزاب السياسية، للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.


ويمثل الأحزاب المشاركة في الحوار المجتمعي، كلا من الدكتور محمد أبو الغار، ود. محمد نور فرحات، مملثين عن الحزب المصري الديمقراطي، وأمين راضي وعادل شعلان، عن حزب المؤتمر، وأحمد مفيد أبو النصر، وعزة أبو زيد الشهابي، عن حزب نهضة مصر، ود. عصام خليل وأحمد عيد، عن المصريين الأحرار، والمستشار قدري أبو حسين، وسمير سلام، ومجدي علام، عن جبهة مصر بلدي، وعبدالجليل مصطفى، ممثلا عن ائتلاف صحوة مصر، ود. يحي قدري وصفوت النحاس، عن الحركة الوطنية المصرية، كما يمثل محمد أنور عصمت السادات، حزب الإصلاح والتنمية، وحسام الخولي وبهاء أبو شقة، عن حزب الوفد، وسيد عبدالعال، ونبيل زكي وحسين عبد الرازق، عن حزب التجمع، وأكمل قرطام وإيهاب الخولي، عن حزب المحافظين.


وتبدأ اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، اليوم الخميس، أولى جلسات الحوار المجتمعي، برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وبمشاركة ممثلي 11 حزبا وائتلافا، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، وذلك للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.