التوقيت الخميس، 09 مايو 2024
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

مصدر عسكري: "ألماظة" يستعد لاستقبال 17 شهيدا من ضحايا سيناء

قال مصدر عسكري، إن مطار ألماظة الحربي يستعد الآن لاستقبال جثامين الشهداء من عناصر القوات المسلحة الذين استشهدوا في ساعة مبكرة صباح اليوم الخميس، إثر استهداف بعض المرتكزات العسكرية للقوات المسلحة في قريتين بشمال سيناء.


وأشار المصدر، إلى أنه من المقرر أن يستقبل الجثامين شخصيات قيادية بالقوات المسلحة، على أن يتم تشييع الجنازة بحضور القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول صدقي صبحي، ورئيس الأركان الفريق محمود حجازي، وعدد من قادة الأفرع بالجيش، وأيضا شخصيات دينية.


وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، عدد الشهداء حتى الآن وصل إلى 17 جنديا، كانوا يتمركزون في كمين الخروبة العسكري الواقع جنوب الشيخ زويد، لافتا إلى وجود أحد المصابين إصابته بالغة الخطورة.


وأوضح المصدر أن الهجوم المسلح تم بواسطة مدافع الأر بي جي، والقوات المسلحة أرسلت طائرة حربية خاصة لنقل الجثامين والمصابين من مستشفى العريش العسكري بسيناء، على أن يتم نقلهم إلى مستشفى الجلاء العسكري والمعادي العسكري حسب توصيف الحالة لكل مصاب.


ووقع هجومين مسلحين على 4 أكمنة أمنية بمدينتي الشيخ زويد ورفح، في توقيت واحد فجر اليوم الخميس، مستخدمين قذائف الـ"آر بي جي" والأسلحة المتوسطة.


فيما أكد شهود عيان أن الإرهابيين كانوا يخططون لتفجير سيارة إسعاف، تم السطو عليها مؤخرا من مستشفى الشيخ زويد العام، داخل الكمين، إلا أنهم انسحبوا بعد تعرضهم لأعيرة نارية من قبل قوات الكمين.


وأضاف الأهالي أن طائرات أباتشي وصلت سماء المنطقة وأطلقت قذائف تجاه عدة أهداف جنوب قبر عمير يعتقد أنها لسيارات المهاجمين.