التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:28 ص , بتوقيت القاهرة

شهود عيان يكشفون تفاصيل الهجوم على كمين الشيخ زويد

أكد شهود عيان أن العناصر الإرهابية، التي هاجمت كمين قبر عمير غرب الشيخ زويد على الطريق الدولي، كانت تستقل سيارات ملاكي، ويصطحبون سيارة إسعاف تم السطو عليها مؤخرا من مستشفى الشيخ زويد العام في مؤشر يؤكد أن التخطيط للهجوم كان يستهدف تفجير السيارة داخل الكمين، إلا أنهم انسحبوا بعد تعرضهم لأعيرة نارية من قبل قوات الكمين.


وقال الشهود، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، إن المهاجمين أطلقوا قذائف آر بي جي تجاه الكمين، وأعيرة نارية من عدة اتجاهات، وحاولوا تعطيل سيارات الإسعاف التي تصل الى مقر الكمين لنقل الضحايا.


وأضاف الأهالي أن طائرات أباتشي وصلت لسماء المنطقة، وتطلق قذائف تجاه أهداف جنوب قرب عمير يعتقد أنها لسيارات المهاجمين.


وكان مصدر أمني بمحافظة شمال سيناء، أكد أن الهجومين الإرهابيين على كميني الخروبة وقبر عمير بجنوب الشيخ زويد، فجر اليوم الخميس، أسفرا عن استشهاد 10 مجندين وإصابة 11 آخرين، بجانب مقتل 15 عنصرا إرهابيا.


وأشار المصدر إلى أن الهجومين تما بقذائف الآر بي جي والأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم "أنصار بيت المقدس".  


وكانت عناصر إرهابية تنتمي لتنظيم "أنصار بيت المقدس" شنت هجوما مسلحا على 4 أكمنة أمنية فجر اليوم الخميس، اثنان منها بمدينة الشيخ زويد والآخرين برفح، وذلك في توقيت واحد، استخدمت خلالهما العناصر الإرهابية قذائف الأر بي جي والأسلحة المتوسطة، واشتبكت معهم القوات بتلك الأكمنة اشتباكات عنيفة.