التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الغربية يبحث مشكلات نقابة المعلمين

التقى محافظ الغربية، سعيد مصطفى كامل، مجلس إدارة النقابة الفرعية للمعلمين بطنطا، برئاسة نقيب المعلمين بطنطا، المهندس المتولي السيد نوفل وبحضور أمين عام النقابة عبدالمنعم العابد، ورؤساء اللجان النقابية بمركز طنطا وأول طنطا وثاني طنطا، وكفر الزيات وبسيون والسنطة.


وأوضح "نوفل" أن المقابلة تضمنت عدة مطالب منها، "مشكلة المعلمين المتعاقدين منذ 1-10-2011، الذين صدر لهم قرار التعيين من السيد الوزير ولم يتم تسكينهم على درجات مالية حتى تاريخه، ووعد بمتابعة الأمر مع وكيل الوزارة، إذ أن هذا الأمر فيه تداخل لجهات أخرى، مثل التنظيم والإدارة ووزارة المالية.


كما شملت المطالب مشكلة الوظائف الإشرافية، والتي تمت مقابلاتها العام الماضي، ولم يتم صدور النشرة حتى الآن من قبل المديرية، رغم مرور عام على ذلك الأمر.


كما تم عرض مشكلة ندب المعلمين خارج مدارسهم في امتحانات النقل، وما يتسبب عن ذلك من إرباك شديد داخل المدارس في الملاحظة والتصحيح، رغم وعود المحافظ بعدم تكرار الندب في الفصل الدراسي القثاني وهو مل لم يحدث.


وبحث المحافظ مع قيادات النقابة عدداً من المشاكل والمتطلبات الخاصة بالمعلمين وآليات التواصل مع وزارة التربية والتعليم بالقاهرة ووكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية.


وأشار كامل إلى دراسة جميع الطلبات المقدمة من ممثلى النقابة ومناقشتها مع المسئولين بالوزارة، لافتاً إلى التعاون المثمر مع الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، ومدى الدعم الذي يقدمه لمحافظة الغربية.