التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2019
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

أحزاب يمنية تتهم الحوثيين بتجنيد عناصر من المرتزقة

اتهمت تكتلات حزبية وشبابية محافظة تعز اليمنية، اليوم الأربعاء، الحوثيين بتوظيف مرتزقة للتجنيد والتسليح في أوساط الشباب لصالحها.


وأعلن تكتل أحزاب اللقاء المشترك المعارض، وتكتل شباب الثورة، ومنظمات مجتمع مدني، في بيان لهم، بحسب "سكاي نيوز عربية"، ما سموه "قائمة العار" التي تتضمن أسماء الأشخاص، الذين يقومون بعملية التسليح والتجنيد الشباب لصالح جماعة الحوثي و"الزج بهم في حرب عبثية ضد الوطن والجنوب بشكل خاص".


وجاء في البيان أن "عصابة الحوثي الإجرامية استخدمت مجموعة من المرتزقة والشواذ في تعز، لتنفيذ مهام قذرة، عبر التسليح والتجنيد والزج بالفقراء والعاطلين وصغار السن في آتون حرب، تستهدف الشعب اليمني وسلمه، لصالح عصابات مسلحة قادمة من كهوف التاريخ، الغرض منها ضرب الجنوب، وتشويه تاريخ تعز النضالي ومواقفها الوطنية، عبر استغلال المرتزقة وشذاذ الآفاق من أبنائها".


وعبر أبناء تعز، خلال البيان، عن رفضهم للحرب التي تشنها جماعة الحوثي على الجنوب، وما تتعرض له مدنه من قصف.


أضاف البيان "وأمام هذه الجرائم وهذا الخلط المتعمد للأوراق يجد أبناء تعز أنفسهم معنيين بالتوضيح لإخواننا في الجنوب بأن تعز كانت وستظل رافضة ومقاومة لمثل هذه الجرائم وبوسائلها السلمية والمدنية، وأنها ستظل كما كانت العمق الاستراتيجي للجنوب والسند المتين لمدينة عدن".


وتشن 10 دول عربية، بقيادة السعودية، عملية "عاصفة الحزم"، منذ الخميس الماضي، ضد معاقل جماعة أنصار الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح، لصد الغزو الحوثي لمحافظات اليمن، وتهديدهم شرعية الرئيس المنتخب عبد ربه هادي منصور.