التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:01 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محمد بن راشد آل مكتوم يزور أذريبيجان

زار رئيس مجلس وزراء الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأربعاء الأول من أبريل/نيسان، مدينة باكو، عاصمة أذريبيجان، بصبحة وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات. 



واستهل محمد بن راشد زيارته الرسمية إلى اذريبيجان، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، بالنصب التذكاري للرئيس الراحل حيدر علييف، ووضع محمد بن راشد إكليلا من الزهور على الضريح الذي يقع في مقبرة فخرية تضم أضرحة أكثر من 500 شخصية من الشخصيات العلمية والسياسية والاقتصادية والأدبية المعروفة لدى الشعب الأذري، إلى جانب شخصيات ممن شاركوا في خوض الحرب العالمية الثانية.



كما زار محمد بن راشد نصب "المشعل الأبدي"، الذي يقع مع المقبرة الفخرية في حي سبايل في العاصمة الأذرية، ووضع إكليلا من الزهور على النصب، في حين اصطفت مجموعة من حرس الشرف في القوات المسلحة الأذرية ترحيبا بمقدم الرئيس الإماراتي، ثم عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان.


واستمع نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد إلى كلمة من عمدة مدينة باكو، مير حاجي أبوطالبوف، الذي تحدث عن تاريخ النصب التذكاري.


وقد أعرب محمد بن راشد عن اهتمامه بزيارة هذه النصب وأضرحة عظماء أذربيجان من سياسيين وفنانين ومثقفين واقتصاديين ومقاتلين، لأنها تشكل بالنسبة للشعب الأذري جزءا من تاريخهم ورمزا من رموز المعالم التاريخية والوطنية التي تفخر بها أذربيجان.