التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 09:01 م , بتوقيت القاهرة

"المركز الوطني" يشارك في لقاء الأحزاب السياسية مع "محلب"

كشف مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، رامي محسن، عن تلقي المركز دعوة لحضور مؤتمر القوى السياسية المقرر عقده غدًا الخميس، مع رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، لمناقشة وجهات النظر بشأن قوانين الانتخابات البرلمانية.


وأكد محسن، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه "سيناقش مقترح بشأن الرقابة السابقة على القوانين الانتخابية استنادًا لنص المادة (192) من الدستور، والتي تبيح إمكانية الرقابة السابقة في حالة تعديل تشريعي لمادة واحدة فقط من قانون المحكمة الدستورية العليا".


ونبه مدير المركز الوطني للاستشارات البرلمانية، إلى أنه "سيعرض مقترح لقانون الدوائر أعده المركز في محاولة لتوفيق الأوضاع ومطالب القوى السياسية"، مؤكدًا على "مراعاته للبيئة الانتخابية، وما تشهده البلاد من احتياج لوجود برلمان كمؤسسة تشريعية غابت عن مصر منذ ما يقرب من 6 سنوات".


وأشار محسن إلى أنه سيطالب بضرورة عرض ما انتهت إليه اللجنة من اقتراحات بشأن التعديلات التي أجرتها على قوانين الانتخابات تنفيذًا لحكم المحكمة الدستورية العليا.


يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أكد على دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.