التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

صور| نافورة دبي وبرج خليفة ضمن 10 أماكن تزورها بـ"دبي"

أصبحت دبي في العقد الأخير من أشهر المدن السياحية، حيث استقطبت عام 2014 ما يقارب الـ12 مليون سائح من أنحاء العالم.


وتكثر الأماكن السياحية بإمارة دبي، التي تسعى بدورها للتطوير من معالمها السياحية وخدماتها الترفيهية، وإليكم بعض المعالم السياحية في إمارة دبي.


 


نافورة دبي


صممت نافورة دبي باستخدام نظام المياه المتراقصة، وتشغل مساحتها 30 فدانًا من بحيرة برج خليفة الصناعية في وسط مدينة دبي.



وصممت هذا النافورة على طراز غربي، حيث قامت الشركة المسؤولة عن إدارة النافورات بفندق بيلاغيو في وادي لاس فيغاس بتقديم التصميم الهندي لها.
والنافورة مزودة بـ 6600 وحدة إنارة و 25 جهاز عرض ملون، تقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 80 مترا مصاحبة العرض بمعزوفات موسيقية عربية وأجنبية عالمية.


 



متحف دبي


من المباني الأثرية في دبي، تم بناؤه في عام 1787، وقد تم افتتاح المتحف بشكل رسمي في العام 1971 ليكون معرضا لنمط وطريقة الحياة التقليدية القديمة في إمارة دبي.



ويستعرض المتحف محتوياته من القطع الأثرية القديمة من بلدان آسيوية وإفريقية كانت ترتبط تجاريا مع دبي.


 


برج إنفينيتي


من أطول مباني دبي، حيث يبلغ ارتفاعه 305 أمتار، ويتميز بأنه برج دوار، وتدور طوابقه بزاوية 90 درجة.



يتألف البرج من 80 طابقا كل منها يدور على حدة، ليأخذ البرج أشكالا مختلفة متنوعة، الأمر الذي يعطيه مكانة سياحية عالية بين المعالم السياحية في دبي والعالم كله.



 


حديقة الزهور


الفائزة بجائزة سياحة الحدائق العالمية لعام 2015، وتضم 45 مليون زهرة من أكثر من 30 نوعا مختلفا من الأزهار الملونة بـ60 لونا مختلفا.



تعد أكبر حديقة زهور في العالم، حيث تمتد على 72 ألف كيلومتر مربع، وبها مجسمات بالزهور لبرج خليفة والأهرامات والعديد من المعالم حول العالم.


 


المدينة المائية أكوافينتشر


 


موجودة بمنتجع أتلانتس الضخم، وتمتد على مساحة هائلة، وهى مدينة بها الألعاب مائية على أعلى مستوى مثل المنزلقات الضخمة، والسفينة الدوارة المائية.



كما تدعم المدينة المائية إمكانية اللعب مع بعض الحيوانات المائية عن قرب، حيث تطل بعض الألعاب على عبر بحيرات مليئة بأسماك القرش. وهى من أكثر المعالم الترفيهية في دبي شهرة في دبي وفي العالم.



محمية دبي الصحراوية


تأسست محمية دبي الصحراوية عام 2002 حول منتجع المها الصحراوي، وكانت بداية العمل تهيئة المساحة الصحراوية اللازمة لاستقبال مجموعة كبيرة من الحيوانات والنباتات الصحراوية المهددة بالانقراض بهدف المحافظة عليها وعلى استمراريتها.



ويتوافد محبو رحلات السفاري والمحميات إليها بأعداد كبيرة، بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في الصحراء والاستجمام، حيث يوفر المنتجع العديد من أماكن النوم التي تطل على إطلالة بانورامية جميلة.


 


برج خليفة


 


المبنى الأكثر ارتفاعا حول العالم حيث يبلغ ارتفاعه نحو 828 مترا، وهو من أشهر العلامات السياحية حول العالم، وتوجد به العديد من الشركات، والمطاعم، والفنادق مثل فندق أرماني الشهير، كما يوجد مسبح في الطابق 76 من البرج، ما يجذب الكثير من السائحين لزيارته.



 


سوق التوابل 


يعتبر سوق التوابل من أقدم معاقل التجارة في دبي القديمة، ويقع في منطقة الديرة بجوار سوق الذهب المعروف.



ويتميز السوق بممراته الضيقة الممتلئة بالمحال التجارية، حيث يستطيع أن يجد الزائر ما يريد من التوابل النادرة والمعروفة.


ويذهب لها السائحون العرب والأجانب، لما تتميز به من جمال تاريخي، وألوان التوابل الرائعة.


 


مول الإمارات


من المولات الأشهر في دبي، يضم الكثير من المحال التجارية والمطاعم، ويتميز بمنطقة خاصة للتزلج على الجليد، حيث يمتد على مساحة 22.5 ألف متر مربع، ما يجعل الكثير من الناس يزورونها بغرض الترفيه.



 


سوق الذهب


تتكون سوق الذهب في دبي من أكثر من 300 محل تجاري لبيع الذهب، وتصل كمية الذهب المتوفرة في هذه السوق إلى 10 أطنان تقريبا.



لذا تعتبر من أكبر الأسواق المختصة ببيع الذهب حول العالم، وتشكل السوق هدفا أساسيا لكل من يريد العودة من دبي بحلية ذهبية.