التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "التيار الديمقراطي": لم نتلق دعوة "محلب"

أعلن القيادي بتحالف التيار الديمقراطي، طارق نجيدة، أن "التيار يبحث إيجاد الصيغة المناسبة لإيجاد اتحاد حقيقي بين أطراف التيار الديمقراطي"، نافيًا تلقي أحزاب التيار، أي دعوات للقاء رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب".



وأضاف نجيدة، خلال مؤتمر صحفي، أعقب اجتماع التيار الديمقراطي، اليوم الأربعاء، أن "التيار يسعى إلى الاتحاد بين أحزابه على أن يكون هناك أشكال تنظيمية تجمعها، مثل لجنة لحقوق الإنسان"، لافتًا إلى أن "هناك ورقة نهائية لصياغة الاتحاد سيتم عرضها الأسبوع المقبل".



وأكد نجيدة، أنه "سيتم طرح 3 مقترحات لتعديل قانون الانتخابات الأول، أهمها؛ نظام 40/40/20، و50% فردي، و50% قائمة، والثلث للقائمة المطلقة، والثلثين للفردي".



تجدر الإشارة إلى أن تحالف التيار الديمقراطي عقد اليوم اجتماعًا بمقر حزب التيار الشعبي بحضور عدد من قياداته من بينهم، حمدين صباحي، وخالد داوود، والمهندس حمدي سطوحي، والدكتور عمرو حلمي، وعبدالعزيز الحسيني.


يذكر أن رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أكد على دعوة رؤساء الأحزاب إلى اجتماع برئاسته، وبحضور أعضاء اللجنة المشكلة لإعداد قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم، والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور.