التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

البابا يعلن مواعيد استلام "مشروعات تجديد أيقونات الكاتدرائية"

أعلن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عن مواعيد استلام الأعمال الفنية من المشتركين بالمسابقة التي أعلنت عنها الكنيسة للتجديد أيقونات الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال البابا تواضروس خلال اجتماعه الأسبوعي، "كنا قد أعلننا في أول يناير من هذه السنة عن مسابقة في رسم أيقونات هذه الكاتدرائية بدئا من الهياكل إلى الصحن الخارجي للكنيسة حيث تقدم إلى لهذه المسابقة 43 مشترك.

وتابع البابا "سنبدأ استلام هذه الأعمال خلال 3 أيام تبدأ من يوم الأربعاء 15 إبريل وحتى الجمعة 17 إبريل، ومن الضرورة اتصال المتسابقين بالكنيسة تلفونيا قبل استلامها، و سوف نشكل لجنة تحكيم لاختيار أفضل الأعمال المقدمة بعد مناقشة أصحاب هذه الأعمال" مشيرا إلى استخدام الأرقام السرية من أجل ضمان الحياد الكامل في التقييم.

وأضاف "من المتوقع أن تكون جميع الأعمال رائعة ولكننا سوف نقيم كل منها من الناحية الكنسية والفنية، وذلك استعدادا للاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء هذه الكاتدرائية في عام 2018 حتى تكون الكاتدرائية الأم من اجمل الكاتدرائيات بالمنطقة كلها."

وقدم البابا الشكر لجامعة بني سويف ورئيسها أمين السيد لطفي وكل العمداء والأساتذة بها على التكريم التي قدمته الجامعة له وللكنيسة ومنحه شهادة الدكتوراة الفخرية مساء أمس، كما رحب بـ15 طالبا من إحدى جامعات سويسرا الذين حضروا الاجتماع اليوم.


وألقى البابا عظة تحت عنوان "هل المسيح هو كفايتك ؟"، مشيرا أن السيد المسيح جاء لأنه يحب الإنسان ولكي يخلصه من خطاياه التي أنفصل بها عن الله، وهو الذي يستطيع أن يتفهم ويشبع إحتياجات الإنسان ويخصله.