التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 01:14 ص , بتوقيت القاهرة

الحوثيون عن "مظلمة" السعودية: غضب من الله

لاقت العاصفة الرملية، التي تشهدها المملكة العربية السعودية، ترحيبا كبيرا بين أنصار جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الذين قابلوا الأمر بالتشفي.


وقال القيادي الإعلامي في الجماعة، رئيس تحرير صحيفة "المسار"، أسامة ساري، إن الصور التي نقلتها وكالات الأنباء اليوم عن العاصفة التي تجتاح الرياض هي "غضب إلهي".



ونشر ساري صورا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مرفقا بقوله "لله جنود في السماوات والأرض"، مؤكدا وقوع حوادث مرورية في شوارع الرياض وإغلاق المحال التجارية وهروب جماعي لسكان الرياض.


من جانبه، قال الناشط الحوثي، أبو حسن حريش: "الحمد لله وهذة العاصفة جند من جنود الله" ، فيما قال ناشط آخر "هم أرسلوا عاصفة حزم، والله القوي الجبار رب العالمين أرسل لهم عاصفة رمال، لا قوة إلا قوة الله ،فلك الحمد والشكر يا الله". 


جدير بالذكر أن العاصمة السعودية الرياض تشهد اليوم الأربعاء، عاصفة رملية قوية نتيجة زيادة سرعة الرياح. 


وكان مركز طقس العرب الإقليمي قد حذر وفقا لما ذكرته "فضائية سكاي نيوز عربية"، من قوة العاصفة التي تشهدها الرياض، مؤكدا أن تأثيرها سيتزايد خلال ساعات المساء.


وتشهد الرياض أجواء مغبرة بكثافة، فقد انخفضت الرؤيا الأفقية لقرابة 500 متر، ووصلت إلى مرحلة الانعدام الكامل في القصيم وحفر الباطن ورفحاء وشمال منطقة الرياض بشكل عام.