التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 09:42 ص , بتوقيت القاهرة

الجامعة الألمانية تطلق ورشة عمل لبناء الكوادر الطلابية

نظمت الجامعة الألمانية بالقاهرة ورشة عمل بعنوان "الشباب المبادر" تستهدف العديد من المدارس بالمرحلة الثانوية من خلال مشروع برنامج تدريبي لتعزيز قدراتهم الابداعية في بناء مستقبلهم العلمي ومستقبلهم الوظيفي.


وقالت الدكتورة نرمين صلاح الأستاذ بكلية الصيدلة والمشرف العام على أعمال ورشة العمل، اليوم الأربعاء، إن فاعليات أعمال الورشة تناولت أهمية بناء الكوادر الشبابية القادرة على الابتكار وتحريك قدرات التعلم لديهم، لاكتساب مهارات جديدة، بمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس، والمتميزات في مجال ريادة الأعمال بالمجتمع وطلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، الذين تطوعوا لإنجاح هذه المبادرة.


وأضافت أن توقيت انعقاد ورشة العمل يستهدف توسيع نطاق اهتمامات الطلاب لفهم أهمية استخدام فنون التكنولوجيا المتطورة في الوصول لمستقبل أفضل يتيح لهم إبراز سمات المهارات المطلوبة للتنمية الذاتية، مع إيجاد الأطر التي تدفعهم إلى الابتكار عند دراسة المواد العلمية الدراسية المقررة.


وكشفت عن أن متابعة الطلاب المشاركين فى ورشة العمل، أكدت أن التفكير العلمي التطبيقي هو أفضل سبل خلق نموذج للخريج القادر على المساهمة فى نهضة البلاد، وهو نفس الهدف الذي تسعى له الجامعة الألمانية بالقاهرة من خلال مشاركتها المجتمعية.