التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 03:35 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| السيسي عن الإرهابيين: "ناس شر والله ما هسيبهم"

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى إنه لن يقبل بمواءمات تفرضها الأجندات السياسية في مصر.


وقال في كلمته خلال حضوره فعاليات الندوة السادسة عشر التي نظمتها القوات المسلحة فى مسرح الجلاء بمناسبة يوم المحارب القديم وتكريم أسر الشهداء من أبناء الجيش والشرطة أمس الثلاثاء، "طبيعة البشر النسيان، لكن أنتم لازم تعرفوا إن الشهداء بيحموا 90 مليون، وعزاءهم وأسرهم أنهم نالوا الشهادة بشرف وليس بغدر ولا خسه ولا خيانة".


وأضاف السيسي  أن مصر خلال العاميين الماضيين، تصدت إلى الكثير من التهديدات، لافتا إلى أن بعض الأجندات نشرت الكثير من الأفكار المغلوطة في المجتمع المصري في إطار المواءمات السياسية، قائلا "الناس دول نشروا أفكار غير صحيحة حتى في الخطاب الديني وزرعوا داخل البلاد "ناس شر"، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين.



وتابع "لا والله مفيش حاجة اسمها مواءمات سياسية، يا إما تحترم الوطن وتخاف على أهله يا أما مش حنسيبك.. نحن ندفع ثمن الأجندات، ومؤسسات الدولة تركت الناس طوال 30 إلى 40 سنة وتركت الناس دون وعي حتى انتشر بعض الأشخاص ليس لديهم مانع فى قتل أخيه أو والده، وذكر أن ما يحدث فى المنطقة من دمار وخراب اصله فكر خاطىء لم يتصدى له أحد".


وأضاف "هناك بعض الأشخاص يتحدثون باسم الله وهم فى الأساس يحملون الشر والفساد، يدعون للقتل والفساد والتخريب والتدمير"، وتابع "أنا بقول الكلام ده للشعب المصرى حتى ينبته ويعى أن أغلى حاجة في حياتنا هو الدين".