التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 02:35 م , بتوقيت القاهرة

محلب و11 حزبا في الحوار المجتمعي بشأن قوانين الانتخابات الخميس

تعقد اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، أولى جلسات الحوار المجتمعي، غدًا الخميس، بمقر مجلس النواب، برئاسة رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، بمشاركة ممثلين لـ11 حزبًا وائتلافًا إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، وما يرتبط به من نصوص في قانون مجلس النواب.


ومن المقرر، أن يشارك في الجلسة، الدكتور عبدالجليل مصطفى، ممثلًا عن ائتلاف "صحوة مصر"، والمستشار يحيي قدري، وصفوت النحاس، عن "الحركة الوطنية المصرية"، كما يمثل محمد أنور عصمت السادات، حزب "الإصلاح والتنمية"، وحسام الخولي، ومحمد عبداللطيف، عن حزب "الوفد"، وسيد عبدالعال، ونبيل زكي، وحسين عبدالرازق، عن حزب "التجمع"، وأكمل قرطام، وإيهاب الخولي، عن حزب "المحافظين".


كما يمثل محمد أبوالغار، والدكتور محمد نور فرحات، عن الحزب "المصري الديمقراطي"، وأمين راضي، وعادل شعلان، عن حزب "المؤتمر"، وأحمد مفيد أبوالنصر، وعزة أبوزيد الشهابي، عن حزب "نهضة مصر"، والدكتور عصام خليل، وأحمد عيد، عن "المصريين الأحرار"، والمستشار قدري أبوحسين، وسمير سلام، ومجدي علام، عن "جبهة مصر بلدي".


ويشارك عدد من الشخصيات العامة، من بينهم، علاء عبدالمنعم، وصلاح سليمان، وحافظ أبوسعدة، وصبري الباجا، ومصطفى شردي، وهرماس رضوان، وشوقي السيد، إلى جانب حسن سلامة، ومحمد الباز.