التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:53 ص , بتوقيت القاهرة

تجديد حبس مختطفي "ضحية البيزنس" 15 يوماً على ذمة التحقيقات

قرر رئيس محكمة جنح الغردقة المستشار محمد عتمان، اليوم الأربعاء، تجديد حبس مختطفي طفل الغردقة " ضحية البيزنس " 15 يوماً علي زمة التحقيقات، واستكمال التحقيقات مع اثنين أخرين بعد ضبطهم .


وتمكنت مباحث البحر الأحمر من تحرير طفل بعد اختطافه من مدينة الغردقة، وإخفاءه في مدينة قطور بمحافظة الغربية؛ لخلافات مالية بينه وبين والده رجل الأعمال، بحسب ما قاله العميد دكتور منتصر عويضة مفتش الأمن العام بالبحر الأحمر .
                                                         
وقال منتصر عويضة مفتش الأمن العام لـ"دوت مصر"، أمس الثلاثاء، أن رئيس مباحث قسم شرطة الغردقة، الرائد أحمد لاشين، كان قد تلقى بلاغا يفيد اختطاف طفل يدعى "إبراهيم.غ"، يبلغ من العمر 10 سنوات، أثناء ذهابه للمدرسة بالقرب من مستشفى الغردقة العام.
 
تم إخطار مدير أمن البحر الأحمر، اللواء حمدي الجزار بالبلاغ، فأمر بتشكيل فريق بحث بقيادة الرائد أحمد لاشين، وباشتراك النقيبين طارق سكر، ومحمد خشبة، وتحت إشراف مفتش الأمن العام بالغردقة، العميد منتصر عويضة .
 
وأضاف ، أن تحريات فريق البحث بينت أن والد الطفل "غريب.م"، رجل الأعمال الذي يعمل في مجال استيراد قطع الغيار من اليونان، اتفق مع "محمد. ع" على أن يجلب له بضاعة بمقابل مليونين من الجنيهات، إلا أن والد الطفل تهرب منه بعد ذلك، ولم يعطه البضاعة المتفق عليها، ونشبت بينهما مشاجرات في اليونان، عند طلب الثاني رد أمواله.
 
على أثر ذلك دبر التاجر الثاني، عملية اختطاف ابن التاجر الأول، واستعان بشقيقه وعدد 4 أشخاص بينهم 3 مسجلين  خطر، ونجحا في تخطيطهم، وتحفظوا على الطفل بمركز قطور بمحافظة الغربية، حتى تمكنت قوات الشرطة من العثور عليه وتحريره والقبض على 4 من الخاطفين، والذي تم تجديد حبيهم اليوم، وجاري التحقيق مع شقيق التاجر المدعو "  عبده . ع . س " سائق معدات ثقيلة وضبط التاجر المدبر للجريمة.