التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:59 م , بتوقيت القاهرة

مؤتمر "المسيري" يثير غضب الصحفيين في الإسكندرية

تسببت دعوة وجهها أحد الصحفيين على صفحات التواصل الاجتماعي، لعامة الناس، لحضور مؤتمر صحفي لمحافظ الإسكندرية، هاني المسيري، لطرح مشاكلهم، في سوء معاملة واجهها صحفيين الإسكندرية، خلال التواجد ظهر اليوم الأربعاء لحضور المؤتمر.


وكانت محافظة الإسكندرية قد أعلنت عن مؤتمر صحفي للمسيري، بمركز الحرية للإبداع، بمنطقة العطارين، وسط المدينة، إلا أنه تم نقل الاجتماع لمقر استراحة مجلس الوزراء، حيث المقر المؤقت للمحافظة.


وتم نقل الصحفيين من أمام مركز الحرية للإبداع، إلى مقر استراحة مجلس الوزارء، ليفاجأوا بانتقاء بعض الصحفيين، دون غيرهم، ممن شملت قائمة الدخول على أسمائهم، مع السماح بدخول النقابيين.


من جانبه تقدم محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، بالاعتذار للصحفيين الحاضرين وغير الحاضرين، مؤكداًَ أن الخطاب المعلن على صفحات التواصل من قبل أحد الصحفيين، هو سبب تغيير مكان المؤتمر.


وأوضح المسيري، أنه بخصوص سوء التعامل في الدخول وانتقاء عدد من الصحفيين ممن على قائمة الحضور، يعود إلى كونه ضيفا بالاستراحة، ويخضع لإجراءاتها، من حيث خضوع الزوار للتفتيش والانتظار لحين التأكد من هويتهم، مؤكداً ان انتقاله لمبنى المحافظ الجديد، الخاضع للإنشاء على الطريق الدولي، يحتاج الى 9 أشهر لحين الانتهاء من البناء.