التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 01:24 م , بتوقيت القاهرة

المسيري: ندرس إنشاء 4 فنادق سياحية داخل شاطئ الإسكندرية

قال محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، إن الإسكندرية مدينة سياحية، لكنها لا تحصل على مقابل من السياحة، كاشفا عن سعي المحافظة لعمل فنادق سياحية داخل الشاطئ على غرار فندق أزور، ينفذ منها بشكل مبدئي 4 فنادق، بدءا من المسافة بين مكتبة الإسكندرية وحتى فندق أزور، بتكلفة 2400 مليار جنيه.


وكشف المسيري، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأربعاء، بالمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية، بخصوص هذا الشأن عن مناقشات دارت بينه وبين رئيس هيئة قناة السويس، مهاب مميش، لاستغلال الميكنة الموجودة في قناة السويس، لتنفيذ المشروع، مضيفا أنه يتساوى في الأهمية مع مشروع قناة السويس، وسيدر دخلا كبيرا للدولة.


وأعلن المسيري عن توقيع المحافظة اتفاقية مع وزير الصناعة، غدا الخميس، لإنشاء 240 ورشة صناعية، بتكلفة 50 مليون جنيه، بقدرة استيعابية للعمالة تقدر نحو 1500 عامل، مع توفير أماكن لإقامتهم بموقع المشروع بالعامرية.


وفي سياق متصل، أكد المحافظ  التوصل لحل 50% من أزمة القمامة بالمدينة، والتي تعد بمثابة مشروع قومي على حد وصفه، خاصة وأن تطبيق المشروع يعتمد على الفصل من المنبع، مضيفا أنه تم التعامل مع ما تعاني منه الشركات القائمة على جمع القمامة بالمدينة، مع تزويدها بالمعدات واللوادر، إضافة لحل الأزمات المالية لها.


وبخصوص المشروعات، أوضح محافظ الإسكندرية، الانتهاء من تطوير نفق محطة الرمل المهمل، والذي كان يعتبر هيبر مول تجاري لبيع المنتجات الاستهلاكية قديما، مضيفا أنه تم التعاقد مع وزارة التموين لإعادة الهيبر مول مرة أخرى وبيع المنتجات الاستهلاكية للمواطنين بنسبة أرباح 40% تعود على المحافظة.


واختتم المسيري بالتأكيد على دراسة المحافظة لمشروع مد قطار أبو قير إلى مدينة برج العرب، إضافة إلى إنشاء المدينة الطبية خلف كارفور.