التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:40 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| وضع حجر أساس "كنيسة شهداء ليبيا" في المنيا

وضع محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة، وأسقف عام سمالوط الأنبا بفنتيوس و مدير أمن المنيا اللواء محمد الهلباوي، اليوم الأربعاء، حجر الأساس لكنيسة "الشهداء" بقرية العور تخليدا لذى المصريين الذين قتلوا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك بحضور عدد كبير من أهالي القرية و قساوسة المنيا و بعض مشايخ الأوقاف.



وتم عمل سرادق كبير أمام موقع الكنيسة التي يتم بنائها على مساحة فدان، و قدم محافظ المنيا اللواء صلاح زيادة كلمة للأهالي قال فيها إن "تاريخ مصر هو تاريخ الحب و السماح و الدم الواحد، وإن الدم المصري عند جميعنا أغلى من الدنيا كلها، وإن مصر ستنهض رغم أنف الحاقدين".


وأَضاف المحافظ أن الجميع جاءوا اليوم لتكريم شهداء الوطن الذين أستشهدوا أثناء بناء ليبيا، ومع ذلك سيمكن الله جميع المصريين من بناء ليبيا مرة أخرى لأنها جزء من الأمة العربية، وكذلك سوريا و العراق واليمن لأن روح التسامح هى التي سنعلم بها العالم كله.



و عن موعد الانتهاء من بناء الكنيسة، قال المحافظ إن جميع التخطيطات تم وضعها، و لكن الموعد الرئيسي لتسليمها يصعب تحديده لأنها مسألة فنية، و لكننا نبذل جهود كبيرة لكي لا تتعدى فترة بناء الكنيسة عام واحد.