التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:59 ص , بتوقيت القاهرة

عرض عناصر "لجنة العمليات النوعية بالجيزة" على الطب الشرعي

قرر المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، المستشار ياسر التلاوي، صباح اليوم الأربعاء، عرض الـ 9 متهمين بالخلية المعروفة باسم "لجنة العمليات النوعية بالجيزة"، التابعة لجماعة الإخوان، على مصلحة الطب الشرعي؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم؛ لبيان ما إذا كانوا قد تعرضوا إلى التعذيب داخل محبسهم من عدمه، وذلك بناءا على الطلب الذي تقدم به دفاعهم للنيابة العامة.

 كان فريق من نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار إسلام ضيف، قد انتهى من التحقيقات الموسعة مع عناصر الخلية، والتي تتكون من طلاب بكليتي الهندسة والطب، وتتراوح أعمارهم بين العشرين والثلاثين.

وجاء بالتحقيقات أن الخلية نفذت عددا من العمليات الإرهابية بدائرة قسم أكتوبر أول، وتبين أن زعيم الخلية الإرهابية طالب بكلية الهندسة يدعى "صهيب.م."، ويتلقى التمويلات من "مجدي.ق"، أحد القيادات الوسطى لجماعة الإخوان.

وبحسب تحقيقات النيابة، تبين أن "خلية العمليات النوعية" تطورت أفكارهم في الفترات السابقة، لتتفق مع الأفكار الجهادية كـ"بيت المقدس" وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".

وأشرف مدير إدارة مباحث الجيزة، اللواء محمود فاروق، على التحريات، وتبين منها أن المتهمين الـ9 اشتركوا في عمليات تفجير خطوط  للغاز،وفرعين لمحلات  كنتاكي وبيتزا هت، بدائرة قسم أكتوبر أول، بالإضافة إلى زرع عبوات ناسفة بجوار محل كشري التحرير بـ6أكتوبر، وأخرى بميدان ماجدة، أمام دايموند مول، بالإضافة إلى مشاركتهم في إضرام النيران بسيارة شرطة أمام نادي وادي دجلة، واعتدائهم على رجال الشرطة، وسرقة أسلحتهم الأميرية، فضلا عن حريق شاحنة للشرطة أمام إدارة الأمن المركزي بمدينة 6 أكتوبر. كما تبين أن المتهمين خططوا لاستهداف شركات سياحة يملكها مسيحيين.