التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:00 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة حلوان: طلابنا فاكهة الجامعات المصرية

بدأت اليوم، الاربعاء، فاعليات "الملتقى التوظيفي الثالث عشر لتشغيل خريجي جامعة حلوان"، الذي ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.


وبدأت الفاعلية بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة للقرآن، وعرض فيديو عن تاريخ جامعة حلوان وكلياتها، بحضور الدكتور ياسر صقر، رئيس الجامعة، والدكتور سمير الدمرداش، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، والدكتور ماجد نجم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، وذلك بقاعدة حسن حسني بالجامعة.


كما حضر الملتقى محافظ الفيوم السابق والمشرف على الملتقى الدكتور حازم عطية، وصفية القباني، القائمة بعمل عميد كلية الفنون الجميلة ومقرر الملتقى، ومجموعة من كبريات الشركات والبنوك ومؤسسات المجتمع المدني الراعية للملتقى.


ورحب رئيس جامعة حلوان الدكتور ياسر صقر، بالحضور والطلاب، قائلًا: "فاكهة طلاب جامعات مصر طلاب جامعة حلوان"، وتمنى رئيس الجامعة، أن يكون العاملين بالشركات الكبرى هم طلاب جامعة حلوان، مؤكدًا أن الجامعة ليست مجرد حياة عابرة بل بيت طلابها، وقال: "نتشرف بأننا بجامعة حلوان"، كما توجه بكلمته للشركات المشاركة بالملتقى أن ينظروا للحدث أنه حدث مرة واحدة فقط، وذلك لتطوير آليات التوظيف.


وقالت الدكتور صفية القباني، إن قطاع خدمة المجتمع ومكتب خريجي كليات الجامعة في خدمة الطلاب وإيجاد فرص عمل لهم، والجامعة تعطي فرصًا لتوظيف الخريجين وذلك عبر الشركات التي تقدم يد العون لتوظيف وتدريب الطلاب والخريجين بها.


وقال الدكتور حازم عطية، إن ابتداع وفكرة كلمة الملتقى ترجع لجامعة حلوان، وتأتي تلك الكلمة لالتقاء الخريجي بمستقبله عبر الشركات وجود فرص عمله، والجامعة لاتزال متفردة تخريج طلاب على أعلى مستوى، ولابد من تواجد لقاء بين صاحب العمل والعامل، هكذا يعمل الملتقى، مؤكدا على شكره لجامعة حلوان والشركات والمؤسسات بتوفير تلك الفرص للخريجين والطلاب، وكذلك جهاز حماية المستهلك وعلى رأسه اللواء عاطف يعقوب.


من جانبه، أوصى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب الدكتور سمير الدمرداش، طلاب جامعة حلوان بالأخلاق، مؤكدًا أن الديانات الثلاث أوصت بالأخلاق، مؤكدا أن الطلاب هم مستقبل مصر، لذا تعمل الجامعة على إتاحة فرص عمل للطلاب من خلال الملتقى.


يذكر أن  الملتقى يأتي في إطار اهتمام جامعة حلوان بطلابها وخدمة قضايا المجتمع والمساهمة في حل مشكلة البطالة، وذلك لتوفير فرص عمل لخريجي الجامعة وطلاب السنوات النهائية في كافة التخصصات، من خلال التنسيق مع رجال الأعمال والشركات والبنوك والفنادق والهيئات الحكومية والخاصة المختلفة.