التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: لقاء "النهضة" المُسرب قوبل بمردود سلبي في إثيوبيا

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، "إن اللقاء الذي تم إذاعته منذ عامين في رئاسة الجمهورية مع القوى السياسية حول مناقشة ملف سد النهضة، وافتكرنا الموضوع غلطة، وقوبل بالضحك في مصر وقتها، كان له مردودا سلبيا لدى الشعب الإثيوبي، وهو ما تم استكشافه خلال الزيارة الأخيرة لأديس أبابا".


وأوضح السيسي، في كلمته التي ألقاها في الندوة التثقيفية السادسة عشر، التي نظمتها القوات المسلحة في إطار الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، مساء الثلاثاء، إن الشعوب تبحث عن العيش والحرية وترصد تحركات الدول حولها، مضيفا أن الأمر يتوقف على التعاون والحوار بين البلدين، وتفهم مصالح الشعب الإثيوبي في توفير حياة كريمة لهم.


وأكد الرئيس أنه كان لا بد أن يكون هناك تحركا لدى القضية الإثيوبية بحكمة، والتأكيد على التفهم لأوضاعهم وعدم وجود أيدي مرتعشة، قائلا: "تم الاتفاق على تشكيل لجنتين لبحث المتطلبات والتحركات حول سد النهضة".


وشدد على أن اتفاقية الخرطوم ستعرض على البرلمان المصري، لذلك يجب أن يكون هناك برلمانا قويا في الفترة المقبلة، موضحا أن إلقائه كلمة في البرلمان الإثيوبي جاء بغرض توصيل رسالة للشعب الإثيوبي بأن مصر حريصة على حفظ حقوقهم.