التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 06:59 ص , بتوقيت القاهرة

صور|"الصحفيين" تحتفل بالذكرى الـ 74 على تأسيسها

تصوير - محمد الامين

نظمت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة مرور 74 عاما على تأسيسها، وذلك بالقاعة الكبرى بمقر النقابة، وقال نقيب الصحفيين، يحيى قلاش، إن اليوم هو ذكرى يوم مجيد في حياة الجماعة الصحفية، الذي تكلل فيه نضال عدد من الزملاء، بإنشاء هذا الكيان الكبير.

وأضاف قلاش، خلال كلمته بالحفل، أن المجلس الجديد صمم على ألا يمر هذا اليوم دون احتفال، مؤكدا أن نقابة الصحفيين ليست مجرد مبنى، لكنها تاريخ طويل ونضال مستمر و معنى قوي، يجب أن تدركه الأجيال الشابة.

ووجه قلاش تحيه للنقباء السابقين على دورهم في خدمة النقابة، بداية من محمود أبو الفتح، وصولا إلى ضياء رشوان، مشددا على أن النقابة لازالت أمامها مشوار طويل من التشريعات و الخدمات، التي يجب أن تقدمها للجماعة الصحفية.

وطالب رئيس المجلس الأعلى للصحافة، نقيب الصحفيين الأسبق، جلال عارف، خلال كلمته، الزملاء بالحفاظ على هيبة ومكانة النقابة، بعيدا عن دعوات التفرقة و التطرف، مضيفا: "يجب أن تدركوا أن معارك نقابة الصحفيين متواصلة قبل أن تتأسس نقابة لهم، فحرية الصحافة هي جزء أصيل من حرية هذا الوطن".

واختتم كلمته قائلا: "كل عام و أنتم و نقابتنا و مصر بخير". وقال عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، محمد عبد القدوس، إن مجلس النقابة الجديد عليه أن يتواصل مع الجميع، وينحي أي خلافات سابقة جانبا، موجها التهنئة للمجلس نقيبا وأعضاء، مؤكدا أنه سيظل في خدمتهم دائما.

وحضر الاحتفالية أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، حاتم زكريا، أبو السعود محمد، خالد ميري، محمود كامل، إبراهيم أبو كيلة، وجمال عبد الرحيم، إلى جانب عدد من أعضاء مجالس إدارات الصحف القومية، وبعض الصحفيين، فيما اعتذر عن الحضور نقيب الصحفيين السابق، ضياء رشوان، رسميا ليحيى قلاش، بسبب تواجده ضمن لجنة مناقشة رسالة ماجستير بكلية الإعلام جامعة القاهرة، كما اعتذر عن الحضور كل من نقيب الصحفيين الأسبق، مكرم محمد أحمد، ونقيب الصحفيين الأسبق، ممدوح والي.

وفي ختام الحفل دعا نقيب الصحفيين، وأعضاء المجلس الحضور، لتقطيع "التورتة"، التي حملت رقم 74، فى إشارة لتاريخ النقابة.