التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| لوكاس يفتتح كنيسة ماريوحنا المعمدان بأسيوط

افتتح مساء اليوم الثلاثاء، نيافة الأنبا لوكاس أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة ورئيس دير مارمينا المعلق بجبل أبنوب، كنيسة ماريو حنا المعمدان بأبنوب، بعد قيام الإدارة الهندسية بإعادة بنائها بعد أعمال التخريب التي شهدتها في أحداث فض اعتصام رابعة.
 
ووجهه الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلا إنه وعد فأوفى كعادته، مضيفا: "الرئيس السيسي له العديد من الموقف التي رفعت رؤوسنا، كان آخرها عندما وجه ضربه موجعه إلى تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا، ثأرا لأبنائنا المصريين الذين طالتهم يد الغدر".


وتابع الأنبا لوكاس: "إن ما خفف حزننا، هو وجود تضامن من إخواننا المسلمين من عائلات أبنوب، ما يدل على أن المباني تهدم وتبنى لكن العلاقات الطيبة هي التي تبقى وتظل وكنت أحمد الله أنه لم يصب شخص من أهل أبنوب بسوء أثناء حرق الكنيسة، فالخسارة البشرية هي أكبر الخسائر"، وفي نهاية كلمته وجه الشكر إلى وزير الدفاع والإدارة الهندسية وكل من ساهم في بناء الكنيسة.
وشهد الافتتاح حضورا كبيرا من أبناء مركز أبنوب من المسلمين والأقباط، فيما يذكر أن كنيسة ماريوحنا المعمدان بأبنوب تعرضت للاعتداء بالحرق ضمن أحداث الاعتداء على الكنائس عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013 .