التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:22 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| بعد البراءة.. دليفري "البرنس" بقى "هوت لاين للتهنئة"

بعد ساعات من معرفة رواد محلات "البرنس" بصدور حكم البراءة لصالح ناصر البرنس، تلقى المحل الرئيسي بإمبابة العديد من الاتصالات الهاتفية لعمل طلبات، ولكنهم اصطدموا بجملة "المحل مازال مُغلقا لحين خروج البرنس من باقي القضايا المُحال فيها للمحكمة".


"دوت مصر" التقى بمدير محلات البرنس ليحصل على أول ردود الفعل بعد حكم البراءة في أحد القضايا المحال فيها للمحكمة..


ويقول مدير محلات البرنس، محمد الصغير: "الحمد لله حصلنا على حكم البراءة في قضية تبديد حرز اللحوم الفاسدة، ودي بداية مُبشرة جدا، وبشرة خير على العاملين بالمحل، لأن أكل عيشهم توقف منذ 6 أشهر، ومنذ أسبوعين حصلت المحلات على قرار وقف التشميع، وبدأنا من أسبوع تقريبا في تشطيب المحلات عشان نشتغل، ونستقبل الزبائن مرة أخرى".



ورقة الختم الصحي


وأرجع الصغير بداية أحداث الواقعة، لعام 2012، قائلا: "نزلت علينا حملة عادية زي الحملات الصحية على كل محلات التغذية للتأكد من صلاحية الأغذية والأطعمة اللي بتتناولها الجماهير، بس كان فيه غلطة صغيرة معملنهاش، وهي أننا محطناش ورقة الختم الصحي للمأكولات على اللحوم بالمبرد داخل المحلات، فدخل الدكتور التابع لوزارة الصحة، وأخذ جزءا من اللحمة كعينة وشمع المبرد اللي بداخلها اللحوم".


ويضيف مدير محلات البرنس: "تم عمل محضر في ذات الوقت ووقع عليه الشيف المسؤول عن التغذية بالمحل، ولكن صاحب المحل ناصر البرنس لم يسكت وذهب إلى النيابة العامة ليضع نفسه في القضية بجانب الشيف لعدم تورط الأخير لوحده في القضية".


ويشير الصغير بقوله: "الناس كلها عارفة البرنس إيه من زمان جدا، وسمعته زي المرايا، وفنانين الدنيا كلها ولاعيبة الكورة بتيجي لغاية هنا عشان تأكل من أكلات البرنس، ومفيش أي حد اشتكى من الأكل خالص، وبوعد عشاق أكلاتنا أننا هنستقبلهم في خلال الأسابيع الجاية، وأنا متفائل خير إن شاء الله".


واختتم حديثه، قائلا: "أنا بدعو الجماهير كلها إنها تيجي بعد ما نفتح، وتدخل المطبخ وتشوف اللحوم بتاعتنا، عشان ناصر البرنس بيتعامل مع أحسن محلات الجزارة في البلد".


شغف الجماهير


وأثناء اللقاء مع مدير صاحب محلات البرنس، رصدت عدسة "دوت مصر" تردد عددا من المواطنين لاستعلامهم عن موعد افتتاح المحل بعد حكم البراءة.


وقال صاحب محلات مطاعم "البرنس"، ناصر البرنس، والذي حصل على براءة في قضية "تقديم لحوم فاسدة للمواطنين"، إن براءته دليلا قويا على سلامة اللحوم التي يقدمها للجمهور.



وأعرب البرنس، في تصريحات لـ"دوت مصر"، عن شكره للقضاء، متمنيا أن يحصل على براءة في القضيتين الآخرتين، المتهم فيهما بإدارة منشأة دون ترخيص، واستيراد لحوم مجهولة المصدر، مشيرا إلى أنه أخطأ عندما نسي أن يضع "تيكت" على اللحوم المستوردة، وحين تراخى في استخراج ترخيص لمطبخه الجديد.


قطع عيش عمال المحل


ونفى البرنس، أن تكون محلاته قد أديرت أثناء غيابه بعد تشميعها، لأنهم لا يستطيعون التعامل مع المذابح أو الجزارين، فهو الوحيد الذي يستطيع ذلك، وفقا لقوله، مؤكدا أن حبسه كاد أن يتسبب في قطع أكل عيش عشرات الأسر، لكنه أصر على إعطاء العاملين لديه رواتبهم.


وقال محامي صاحب محلات البرنس، بهاء الدين أبو شقة، إنه بعد صدور حكما بالبراءة لناصر البرنس، في قضية بيع اللحوم الفاسدة، يتبقى له قضيتين يُحاكم فيهما، ومجموع أحكامهما 3 سنوات، وهما بيع مأكولات غذائية للجمهور دون الحصول على ترخيص للمحل، واستيراد لحوم مجهولة المصدر.


وأضاف أبو شقة، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن ناصر البرنس يتبقى له 3 سنوات الصادرين ضده بالحبس من محكمة جنح إمبابة، مشيرا إلى أنه في خلال الأيام المقبلة ستتحدد جلسة الاستئناف.


جدير بالذكر أن محكمة جنح مستأنف الوراق، برئاسة المستشار محمد شعبان، اليوم الثلاثاء، قضت ببراءة صاحب محل "البرنس"، ناصر البرنس، من تهمة بيع لحوم فاسدة للجمهور.


كانت مباحث التموين، قد داهمت مطعم البرنس، وعثرت بداخله على كميات من الأطعمة الفاسدة، واكتشفت أنه يستورد لحوما مجهولة المصدر، ويدير المحل دون ترخيص، وبعد التحقيق معه أحيل إلى محكمة الجنح، التي أصدرت ضده حكما بالحبس لمدة عامين، في قضية بيع اللحوم الفاسدة، وعامين آخرين في قضية استيراد لحوم مجهولة المصدر، وسنة عن إدارته للمحل دون ترخيص، ليبلغ مجموع الأحكام الصادرة ضده 5 سنوات حبس.


واستأنف البرنس على قرار حبسه، وطالب برد هيئة محكمة مستأنف إمبابة، فأحيلت القضية إلى محكمة مستأنف الوراق، التي أصدرت حكمها المتقدم.