التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 09:53 م , بتوقيت القاهرة

بسبب القمة العربية.. "حزب الله" يهدد بتعطيل الحكومة اللبنانية

أشار "حزب الله" إلى إمكانية مساءلة رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، حول الموقف الذي أطلقه بمؤتمر القمة العربية، الذي عقد بشرم الشيخ، والذي أعلن فيه دعمه للقرارات العربية وتشكيل قوة دفاع مشترك.


ووفقا لموقع "العربية.نت"، فإن "حزب الله" ينوي نقل الأزمة اليمنية إلى الساحة الداخلية اللبنانية من خلال تعطيل عمل الحكومة، وبالتالي إفراغ المؤسسات الرسمية للدولة بعد الدور السلبي الذي يلعبه في تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية.


وأعلن النائب عن "حزب الله" ووزير الصناعة في الحكومة اللبنانية حسين الحاج حسن عن رفض الحزب للخطاب الذي ألقاه سلام في مؤتمر "القمة العربية" السبت، معتبرا أنه "لم يناقش في الحكومة"، و"لا يعبر إلا عن قسم من اللبنانيين".


كان سلام أعلن في كلمة ألقاها خلال مشاركته في القمة العربية السبت تأييده للموقف عربي، وحرص لبنان على المصلحة العربية المشتركة. وقال "إن لبنان وانطلاقا من حرصه على دعم الشرعية في اليمن يعلن تأييده أي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه"، مؤكدا "حرصنا الدائم على المصلحة العربية العليا"، وأضاف "نساند أي خطوة وكل خطوة تقررها قمتنا، ونؤيد تشكيل قوة عربية مشتركة".


جدير بالذكر أن أمين عام "حزب الله" اللبناني السيد حسن نصر الله، هاجم المملكة العربية السعودية، متهما إياها بالوقوف ضد رغبات الشعوب في التحرر من العبودية، إبان ثورات الربيع العربي، وكان قد ألقى كلمة، مساء الجمعة الماضية، ليتحدث فيها عن تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة العربية، في أعقاب عملية "عاصفة الحزم"، التي تشنها دول عربية وخليجية ضد مسلحي الحوثي.