التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:19 ص , بتوقيت القاهرة

انطلاق مهرجان "الهند على ضفاف النيل" بحضور أميتاب تشان

انطلق مهرجان "الهند على ضفاف النيل"، مساء اليوم الثلاثاء، على مسرح الصوت والضوء، في أهرامات الجيزة، بحضور المئات من جنسيات مختلفة.


وشهد المهرجان حضور الفنان الهندي، أميتاب تشان، الذي عرض عنه فيلم تسجيلي، باللغة الهندية، ومترجم باللغة الإنجليزية، يستعرض مسيرة حياته، وعلاقته بمصر وحبه لجمهورها.


وقدمت الفنانة المصرية، بشرى، الفنان الهندي، أميتاب تشان، الذي أثار حضوره إلى مسرح الصوت والضوء بأهرامات الجيزة، حفاوة جميع الحضور.


وبدأ أميتاب بتشان حديثه عن الحضارة المصرية والهندية، وارتباطهما ببعض، وعشقه لمصر، بالتحية باللغة العربية "السلام عليكم".


وحذرت بشرى جميع الحضور، من الاندفاع نحوه، أو نحو المسرح، قائلة "إحنا شعب متحضر..وأي فوضى هيكون ليها إجراءات أمنية".


فيما شاركت الفنانة بشرى، الفنان الهندي أمتاب تشان، كلمته عن مصر، ووصفتها بالطويلة، "كانت مفاجئة في حبه لمصر"، إذ تحدث عن علاقة السينما المصرية والهندية، والأهرامات، والإله ماعت.


وبدأت الفنانة بشرى، بعرض نتائج مسابقة "اسأل أميتاب تشان"، والتي فاز بها 5 مصريين، سيصعدون إلى المسرح لالتقات صورة تذكارية مع النجم الهندي.


وكانت أبزر الأسئلة، كيف تعبر عنك الشخصيات التي تلعبها على الشاشة؟، وكانت الإجابة، أنه يترك الشخصيات التي يمثلها في الستوديو، بينما مع الوقت يأخذ منها وتأخذ منه.


ويذكر أن احتفالية الصوت والضوء تأتي ضمن الفاعليات الكبرى لمهرجان الهند على ضفاف النيل، بحضور الفنان الهندي أميتاب تشان، وعدد من الفرق الفنية الهندية.