التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

محلب: نستهدف تغيير نظرة المجتمع لتسهيل العقبات أمام المستثمر

قال رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، اليوم الثلاثاء،  إن هدف الحكومة المصرية في التوقيت الحالي هو تغيير نظرة المجتمع لتسهيل العقبات أمام المستثمر والترحيب به، لأن الاستثمارات من شأنها تحقيق عائد على التنمية، و إيجاد فرصة عمل جديدة، حتى ينطلق الاقتصاد المصري.

وتابع محلب: "ما جري في مدينة شرم الشيخ، من أجل الاستعداد للمؤتمر الاقتصادي بالمدينة، هو أنشودة في حب مصر، مشيرا إلى أن الجميع من أصغر عامل، وحتى أكبر مسؤول في الدولة عملوا بجد ليخرج بصورة مشرفة".

وأضاف محلب خلال حواره مع الإعلامية سونيا محمود، عبر برنامج "صالون صوت العرب" عبر إذاعة صوت العرب، أن الهدف الأساسي من المؤتمر الاقتصادي هو خلق جو ومناخ جاذب للاستثمار ضمن منظومة متكاملة لمشروعات مدروسة، لها عائدا استثماريا مضمونا.

وأكد محلب أن هناك 22 مشروعا تم الاستقرار عليهم وتقديمهم خلال المؤتمر، لا سيما في مجال الطاقة المتجددة، لافتا إلى أن قانون الاستثمار الجديد، هو قانون مصري 100%، ولكن برؤية عالمية.

وأشاد محلب بالحضور العربي للمؤتمر الاقتصادي، ذاكرا "مصر لا يمكن أن تنسى الدول العربية الشقيقة التي وقفت بجانبها"، واصفا موقفها بالتاريخي، وعلى رأسها الإمارات، والسعودية، والكويت والبحرين، مؤكدا على استمرار جولاته في الدول العربية، خلال المستقبل القريب.

ودعا محلب إلى إقامة مؤتمر اقتصادي في كل محافظة من المحافظات، كل شهر أو شهرين للاهتمام بأبرز الصناعات التي تشتهر بها كل محافظة، كبداية جديدة لإحيائها، ضاربا المثل بصناعة الموبيليا، والصناعات الغذائية.