التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 11:43 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| مطعم "ماسلا" بالغردقة.. الأكل هندي والزبون إنجليزي

"ماسلا".. مطعم بالمارينا السياحي بمدينة الغردقة، ويعتبر أشهر المطاعم الهندية بالبحر الأحمر، بل وبمصر عامة، ويعني اسمه في اللغة العربية "التوابل الهندية"، ولديه أشهر طباخين "بيرام" و"هيري"، هنديي الجنسية.

التقى "دوت مصر" بالشيف "بيرام الهندي"، والذي يأتي أغلب زبائنه خصيصا له، وأغلبهم من الجنسيات الإنجليزية والهندية، وقال: إنه يقوم بطبخ أكثر من 76 أكلة هندية، لا بد أن تحتوي أغلبها التوابل والخضروات، مشيرا إلى أن صاحب المطعم يجلب له تلك التوابل من الهند خصيصا، ويعمل بناء على طلب "الزبون".

يضيف: "تلك المأكولات الهندية هي أخف المأكولات على مستوى العالم، ولا يساعد على الخمول عقب تناوله، وجميع المأكولات طبخت بالطريقة الهندية"، مستطردا: "من أهم المأكولات الهندية هي (دندوري)، أي الدجاج المشوي، لكن بطريقة هندية، وكذلك (كورما)، و(روجن جوش)، و(برياني جابزي)، و(الشاول)، و(ضم برياني) وهي الأرز الأحمر".

يرجع "أبرام" بذاكرته، حيث أتى إلى مصر منذ 7 سنوات، عندما رآه صاحب المطعم في أحد مطاعم مدينة نيو دلهي الهندية، وأحضره معه، مشيرا إلى أن يتقاضى راتبا يكفيه هو وأسرته في الهند. 

 من جانبه، يوضح مصطفى قريش، مدير المطعم، أن المطعم يعمل بالحجز مسبقا، وأغلب زبائنه من الجنسية الإنجليزية، ويقومون بطهي 76 أكلة هندية، مؤكدا أنهم يجلبون التوابل المستخدمة في الطعام من الهند، عن طريق شركة تستورد التوابل الهندية.

ويضيف "قريش"، لـ"دوت مصر"، أن "ماسلا" هو أول مطعم هندي بالبحر الأحمر، أنشئ منذ 7 أعوام، عندما قدم صاحب المطعم من الهند بعد عمل دام هناك 10 سنوات، واكتشف أن المطبخ الهندي، يعتبر الأول في العالم بعدما فاق الفرنسي، فقرر إنشاء المطعم.

الوجبة الواحدة للفرد في المطعم الهندي، تتراوح ما بين 120 إلى 200 جنيه، وجميع زبائن المطعم يعلمون جيدا الطعام الهندي، ويرغبون دائما في الاتصال للحجز، ويطلب ما يأكله.


وأشار إلى "المصدقية مع عملاء المكان، مطبخنا واضح الرؤية للجميع، فهناك عملاء يقومون للدخول للمطبخ أثناء طهي الشيف الطعام لمشاهدته"، موضحا أن "الشيء الذي يشد جميع عملائنا هي الفرن الهندية، وطريقة إعداد الخبز الهندي".