التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 07:47 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| "مراقب الحسبة" لـ"داعش" يكشف سر الإعدامات الجماعية

"الحسبة" هي الهيئة المعنية بتطبيق الحدود داخل دولة  "داعش" في سوريا والعراق، هيثم فارس النعيمي "مراقب الحسبة" في تنظيم داعش في قضاء الدور في محافظة صلاح الدين العراقية، روي تفاصيل عمليات القتل والذبح التي قام بها خلال انتمائه إلى التنظيم، مؤكدا أنه ارتكب 23 عملية قتل سواء بالذبح أو بالرصاص.


 كشف النعيمي في مقابلة مع قناة "الميادين"عن حالات عديدة قام فيها طيران التحالف الغربي برمي مساعدات عسكرية ومادية ليستولي عليها عناصر التنظيم، فيعتبرونها "هبة من الله"، على حد قوله.




وروى "مراقب الحسبة" في داعش، تفاصيل العمليات التي شارك فيها، وبينها تنفيذ التنظيم لعملية إعدام جماعي لعناصر من الجيش العراقي في قاعدة "سبايكر" العسكرية والتي قتل فيها التنظيم مئات الجنود العراقيين.


وقال النعيمي المعتقل لدى الأجهزة الأمنية العراقية، إنه عمل في أمن واستخبارات التنظيم في قضاء الدور، وتحدث عن تفاصيل أول عملية ذبح قام بها بناء على أوامر أمرائه في التنظيم.

وأشار النعيمي المنتسب إلى تنظيم القاعدة في العراق منذ عام 2010، إلى أن هناك من يضع الخطط العسكرية لعمليات الهجوم التي يقوم بها عناصر التنظيم، إضافة إلى تزويد عناصر داعش بالخبرة العسكرية، لكن أمر العمليات الانتحارية يبقى محصورا بإدارة قادة من داعش، حيث يكون المقاتلون العرب والأجانب هم من ينفذون هذه العمليات حصرا، باستثناء العراقيين منهم.